عضو بالكونغرس: هناك سبب منطقي لمعاقبة ابن سلمان

متابعات | 15 نوفمبر | مأرب برس :

اعتبر عضو الكونغرس الأمريكي المنتخب توم مالوينسكي أن “تقرير صحيفة نيويورك تايمز الذي أشار لطلب ماهر المطرب قائد فريق اغتيال جمال خاشقجي من شخص بالرياض إبلاغ “رئيسه” أن المهمة انتهت: سبب منطقي لمعاقبة محمد بن سلمان“.

وأضاف مالوينسكي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: “بصفتي أحد من طبقوا قانون ماغنيتسكي خلال عملي في الخارجية الأمريكية فإن هناك سبباً منطقياً لمعاقبة ابن سلمان“.

يذكر أن قانون ماغنيتسكي قدمه الحزبان الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس الأمريكي وصادق عليه الرئيس باراك أوباما في ديسمبر 2012 وينصُ القانون على مُعاقبة الشخصيات الروسية المسؤولة عن وفاة محاسب الضرائب سيرغي ماغنيتسكي في سجنه في موسكو عام 2009.

وفعّلت أمريكا القانون على مستوى العالم ولم يقتصر على مسؤولين روس بل إنه يخول واشنطن فرض عقوبات على منتهكي حقوق الإنسان في كل أنحاء العالم من خلالِ تجميد أصولهم وحظرهم من دخول أمريكا وقد تمتدُ العقوبات لأمور أخرى.

وعلى أمل أن يتم تطبيق هذا القانون على الأمريكيين أنفسهم الذين ارتكبوا جنايات كثيرة في حق الشعوب التي غزوها مثل العراق وافغانستان وجرائم في بلدان اخرى لم يقتص المظلومون فيها من ظالميهم الأمريكيين.

مقالات ذات صلة