نقابة الصحفيين التونسيين: سنتخذ كل الإجراءات للتصدي لزيارة بن سلمان

وكالات | 24 نوفمبر | مأرب برس :

أكد عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، محمد اليوسفي، إن النقابة عبرت عن استهجانها ورفضها لزيارة محمد بن سلمان لكونه متهما بارتكاب جرائم حرب، وتلاحقه جرائم حرب في اليمن، وانتهاكات وأفعال مشينة طالت حقوق الإنسان وحرية التعبير ولعل آخرها جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.
وشدد اليوسفي لـ”سبوتنيك” على أن “هذه الزيارة لا تشرف قيم الثورة التونسية، والمبادئ الديمقراطية، وعلى السلطات الرسمية التونسية النأي بالدولة التونسية عن لعبة التحدث في صراع المحاور الإقليمية”، على حد قوله.
وأشار إلى “أنه في الوقت الذي ترحب فيه الدولة التونسية بابن سلمان، هناك عشرات الصحفيين والمدونين ونشطاء حقوق الإنسان يقبعون في سجون النظام السعودي الحالي”.
وأضاف اليوسفي أن “نقابة الصحفيين التونسيين بوصفها نقابة رأي تقوم الآن بالتنسيق مع مختلف مكونات المجتمع المدني، من أجل خوض تحركات ميدانية للاحتجاج على هذه الزيارة”.
وأكد اليوسفي على أن “النقابة ستتخذ كل الإجراءات والخيارات السلمية والمدنية والقانونية الممكنة من أجل التصدي لهذه الزيارة التي يبدو أن الأمير السعودي يريد من خلالها تبييض سجله الدامي”.
واعتبر الصحفي التونسي أنه “باستقبال السلطة التونسية لولي العهد السعودي في الوقت الذي تحوطه تهم القتل، تكون الدبلوماسية التونسية فقدت صوابها، وتزج بالبلاد في صراع محاور إقليمية الشعب التونسي يرفضه”.
وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، قد طالبت الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، أمس الجمعة، برفض زيارة ولي العهد السعودي، وعدم استقباله لكونه عدوا لحرية التعبير، ووصفت زيارته المرتقبة لتونس بـ”الخطر على الأمن والسلم في المنطقة والعالم”.

مقالات ذات صلة