أبناء المهرة يواصلون احتشادهم رفضاً لقوات الغزو الاحتلال السعودي الإماراتي

متابعات | 24 نوفمبر | مأرب برس :

خرج الآلاف من أبناء محافظة المهرة أمس الجمعة وسط مدينة الغيظة ضمن الاعتصامات السلمية ضد تواجد قوات العدو السعودي ومليشياته في المحافظة، وتحت عنوان “جمعة شهداء النضال السلمي”.

تقدم المحتشدين عدد من مسؤولي المحافظة على رأسهم الشيخ علي سالم الحريزي، الذي يعد من الرافضين لتواجد قوات سعودية في المهرة باعتبارها قوات غازية هدفها هو احتلال الأرض وانتزاع الكرامة وسلب الحرية والسيادة، وتنفيذ أهداف استعمارية واستغلال الأراضي المهرية لتنفيذ مشاريعها الخاصة.

وخلال الفعالية أصدرت اللجنة المنضمة للاعتصام السلمي بيانا طالبت فيه كل القوى السياسية والحزبية والمنظمات الحقوقية والإنسانية باستنكار ما قامت به القوات السعودية ومليشياتها بالاعتداء على المتظاهرين السلميين الرافضين للتدخل السعودي في نقطة الأنفاق بمديرية حصوين في الرابع عشر من الشهر الجاري حيث استشهد اثنان وجرح آخر.

وأكد البيان “رفضه التام لانتهاك حرمة بلادنا وسيادتها وأنه لا تراجع عن الاعتصامات ونهج المقاومة ضد الاحتلال والممارسات السعودية وسلوكياتها في المحافظة، مشيرا إلى أن هذا النضال السلمي سيستمر حتى خروج المحتلين من كل شبر من أرضنا”.

ودعا البيان أبناء محافظة المهرة خاصة وكل أبناء محافظات الجمهورية بعدم الالتحاق بصفوف العدو السعودي ومليشياته أيًا كان شكلها ونوعها والتي لن يجني الوطن منها سوى الفتنة والفرقة وتفكيك النسيج الاجتماعي.

واستنكر البيان الهجوم الإعلامي المغرض المدفوع الثمن الذي يدار من داخل شقق فنادق الرياض لمهاجمة قيادات ورموز محافظة المهرة والإساءة إليها وإلصاق التهم الزائفة على الاعتصام السلمي الذي كان وسيظل سلميا، ومهاجمة كل من أراد للحقيقة أن تظهر أو أن يدافع عن وطنه وكرامته.

مقالات ذات صلة