محافظ لحج يدعو الجنوبيين إلى التحرك ضد المحتلين الجدد

لحج | 30 نوفمبر | مأرب برس :

أكد محافظ محافظة لحج الشيخ أحمد جريب، اليوم الجمعة، أن احتفال أبناء الشعب اليمني بذكرى عيد جلاء المحتل البريطاني من جنوب الوطن، يدل على وحدة الاتجاه والهدف الثوري لأبناء اليمن شمالا وجنوبا.

وأشار جريب في تصريح لـ”المسيرة نت” إلى أن ذكرى الثلاثين من نوفمبر ١٩٦٧م لم تكن لتتحقق لولا المشاركة والدعم والإسناد الذي تلقاه الأبطال من أحرار الجنوب من إخوانهم في الشمال.

وأوضح أن المحافظات الجنوبية والشرقية أصبحت اليوم تحتل الاحتلال الأعرابي الغادر والجبان الذي استخدم عناوين خادعة كمزاعم الشرعية وغيرها كقناة عبور للتوغل في أرض الجنوب والسيطرة على ثرواتها وتدمير مقدراتها واضطهاد واستبداد أحرار الجنوب في مختلف المحافظات الجنوبية والشرقية.

ودعا الشيخ جريب أبناء الجنوب وأحرارها إلى صحوة شعبية وطنية والتمرد على الصمت والخروج ضد المحتل الإماراتي والسعودي في المحافظات الجنوبية.

 وأكد أن الاعتصامات السلمية التي ينظمها أبناء المهرة رفضا للاحتلال السعودي نموذجاً للكفاح السلمي الذي سبق أن اتخذت المهاتما غاندي لطرد المحتل البريطاني.

واتهم محافظ لحج الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع الإمارات والسعودية في احتلال الجنوب، ولفت إلى أن هناك صمت دولي على الممارسات الاستعمارية للإمارات والسعودية في الجنوب غير بريء ويدل على أن ثمة شركاء وحماة للمحتلين الجدد في الجنوب.

وجدد محافظ محافظة لحج دعواته لكافة أبناء الجنوب بالانسحاب من كافة جبهات القتال وخصوصا جبهة الساحل الغربي والعودة إلى دحر المحتل الإماراتي والسعودي الغاصب لأرض الجنوب.

مقالات ذات صلة