أناشيد وزواملالأخبار العربيه والعالميه

روحاني: لو منعنا من تصدیر النفط فلن نسمح للآخرين بتصدیر نفطهم

وكالات | 4 ديسمبر | مأرب برس :

أكد الرئيس الإيراني، اليوم الثلاثاء، أن أمريكا لن تتمكن من وقف صادرات النفط الإيرانية، وأنه لو منعت إيران من تصدير النفط عبر الخليج فلن يسمح للآخرين بتصدير نفطهم.

ووفقا لوكالة “إيرنا” قال روحاني “لتعلم أمریكا أننا سنبيع نفطنا وسنقوم ببیعه، ولن تتمكن من وقف صادرات النفط الإیرانیة، ویجب أن تعرف إنه لو منعنا من تصدیر نفطنا عبر الخلیج الفارسي في يوم من الأیام فلن نسمح للآخرین بتصدیر نفطهم”.

وفي إشارة إلى سعي أمريكا لتقویض علاقات إيران بالعالم، قال روحاني: إن علاقات الشعب الإیرانی الیوم مع الدول المجاورة لا سیما العراق وتركیا وجمهوریة آذربیجان وروسیا وكازاخستان وتركمانستان ومع أفغانستان وباكستان وعمان وقطر والكویت، علاقات حمیمة ولا یمكن لأمریكا فصل علاقتنا مع دول المنطقة التي كانت ولا زالت تجمعنا وأیاهم علاقات ودیة وتاریخیة.

وأضاف روحانی أن امریكا تحاول عزل أوروبا عن إیران، وتسعي إلى فصل الصین والهند والدول المجاورة عن إیران، وبث الإیرانوفوبیا فی المنطقة؛ فنحن لسنا أعداء أی دولة من جیراننا، ولن نفعل ذلك، ولن تتمكن أمیركا من زرع الفرقة والانقسام والصراع والعداء بیننا وبین الدول المجاورة وكذلك الدول الإسلامیة.

وأشار إلى أن جمیع الدول أدانت الحصار الأمریكي، فقد تمكنا من إلحاق الهزیمة بأمریكا في الجمعیة العامة للأمم المتحدة، كما أنها فشلت في الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحكمة الجنائیة الدولیة في لاهای.

وفي سياق آخر أكد روحاني الشعب الیمني سینتصر في معركته وسیهزم آل سعود وأمریكا.

مقالات ذات صلة

إغلاق