أمريكا ترفض بشدة وقف دعمها للتحالف السعودي الإماراتي في عدوانه على اليمن

وكالات | 9 ديسمبر | مأرب برس :

رفضت أمريكا بشدة وقف دعمها للتحالف السعودي الإماراتي في عدوانها العسكرية على اليمن.

ووفقا لوكالة “رويترز” قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد: إن واشنطن تعارض بشدة وقف دعم التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

وأدلى تيموثي ليندركينج نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الخليج بالتصريحات خلال مؤتمر في أبوظبي.

وتجاهل المسؤول الأمريكي ما يقوم به العدوان من مجازر في اليمن زاعما “أن الولايات المتحدة ترى أن اليمن بعد الحرب الأهلية يجب ألا ينطوي على أي تهديد مدعوم من إيران للسعودية والإمارات العربية المتحدة” حد وصفه.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد أكد، السبت 1ديسمبر الجاري، عدم تخلي الولايات المتحدة عن دعم السعودي في العدوان على اليمن.

ومنذ إعلان العدوان على اليمن من واشنطن في 26 مارس 2015 تجني الولايات المتحدة مليارات الدولارات من خلال بيع الأسلحة والذخائر للسعودية وتزويد طائرات العدوان بالوقود بالإضافة إلى المعلومات الاستخباراتية وإيجار الأقمار الصناعية والبارجات والمشاركة المباشرة في غرف العمليات وإدارة المعارك.

واستشد وجرح أكثر من 40 ألف مدني يمني منذ بداية العدوان جراء غارات تحالف العدوان السعودي الأمريكي معظمها بالسلاح الأمريكي، ناهيك عن تدمير مئات الآلاف من المنازل والبنى التحتية والمنشئات الخدمية.

كما تسبب الحصار الاقتصادي واستهداف المصانع والمزارع والمنشئات التجارية والاقتصادية إلى إيصال اليمن إلى حافة المجاعة وتسبب بأسوأ كارثة إنسانية على مستوى العالم بحسب تصنيفات الأمم المتحدة.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت مع بداية العدوان على اليمن قد نفت مشاركتها، مرتدية زي الوسيط، وها هي اليوم بعد أربع سنوات من صمود الشعب اليمني تكشف عن دورها في الحرب وتُصر على الاستمرار في دعم هذا العدوان وإراقة المزيد من الدم اليمني المظلوم.

الصورة: لبقايا القنبلة الأمريكية التي استخدمها العدوان في استهداف باص يقل طلاب في ضحيان وراح ضحيتها 50 شهيدا منهم أربعة معلمين و34 طالب تراوحت أعمارهم بين 8 – 15 سنة بالإضافة إلى 12 شهيد من المارة، فيما بلغ عدد الجرحى 78 منهم 55 طالبا و23 من المارة”.

مقالات ذات صلة