متحدث القوات المسلحة: طيران العدوان يواصل شن غاراته وخرق التهدئة في الحديدة

صنعاء | 15 ديسمبر | مأرب برس :

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع استمرار طيران العدوان في استهداف المناطق والأحياء السكنية حيث شن خلال الـ 24 ساعة الماضية 38 غارة جوية منها 12 غارة على الحديدة في خرق واضح لاتفاق التهدئة.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، اليوم السبت، إن طيران العدوان شن 3 غارات على كيلو 16 و3 غارات على الصليف و5 غارات على بيت الفقيه وغارة على الخوبة بالحديدة استشهد على إثرها خمسة مواطنين كما شن 3 غارات استهدفت منطقة بني شرعب في بلاد الطعام بريمة أدت الى استشهاد امرأة ونفوق أعداد من الماشية و5 غارات قبالة نجران وغارتين على شدا ورازح بصعدة و3 غارات على عبس وحرض وحيران بحجة و5 غارات على نهم وغارة على ملحان بالمحويت و7 غارات على باقم بصعدة.

وأشار إلى أن طيران العدوان ألقى قنابل عنقودية على مراعي ومزارع المواطنين في عزلة المجاملة بمديرية بيت الفقيه بالحديدة.

وأضاف العميد سريع بأن المرتزقة قصفوا بأكثر من 80 قذيفة مدفعية مناطق في كيلو ١٦ وشارع ٥٠ و٧ يوليو والأحياء المجاورة بمدينة الحديدة كما قصف بأكثر من 50 قذيفة مدفعية مناطق متفرقة في مديرية التحيتا.

وأوضح أن مرتزقة العدوان حاولوا التسلل بالتزامن مع قصف كثيف بالمدفعية والصواريخ على مدينة الدريهمي من عدة اتجاهات منذ الصباح كما حاولوا التسلل باتجاه مواقع قواتنا جنوب الجاح الأسفل حيث أفشل أبطال الجيش واللجان الشعبية محاولة التسلل وسقط عدد من المرتزقة قتلى ومصابين.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن طيران العدوان ألقى قنبلة صوتية فوق بني الحمادي بمديرية بني سعد بالمحويت، منوها إلى أن مرتزقة العدوان شنوا زحفا باتجاه مواقعنا في الشبكة بنجران منذ الصباح الباكر استمر لساعات حيث كسر مقاتلونا الزحف وكبدوا العدو خسائر في الأرواح والعتاد وأن العدو قصف بالمدفعية والصواريخ وبشكل كثيف المناطق الآهلة بالسكان في رازح الحدودية أدت إلى نفوق أعداد من المواشي وتضرر بيوت ومزارع المواطنين.

ولفت العميد سريع إلى أن مقاتلينا من الجيش واللجان الشعبية كسروا زحوفات للمرتزقة باتجاه القرن والعظيمة والضبوعة والبارك والسلطاء والحيادرة بنهم.

وأكد المتحدث الرسمي أن أبطال قواتنا المسلحة واللجان الشعبية يدركون طبيعة مهامهم والدور المنوط بهم في الرد بقوة على أية محاولات وزحوفات للعدو ومرتزقته في الوقت الذي نحرص على تهيئة الأجواء لإنجاح جهود إحلال السلام وإنهاء الحرب.

مقالات ذات صلة