الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الرئيس الشهيد صالح الصماد لإنتاج الحبوب بمحافظة إب

إب | 25 ديسمبر | مأرب برس :

أعلن بمحافظة إب، اليوم الثلاثاء، عن أسماء الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد لأكبر منتجي الحبوب في المحافظة للعام الجاري 2018م.

وفي الحفل الذي حضره رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وعبدالفتاح غلاب وعلي الزنم وفؤاد يحيى منصور، أكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي أن أعظم صور الوفاء للرئيس الشهيد صالح الصماد هو إكمال المشروع الرائد يد تبني ويد تحمي، مشيدا بهذه الخطوة التي تبناها المجلس السياسي الأعلى لتكون محافظة إب هي الأولى التي تدشن فيها هذه الجائزة كونها المحافظة الزراعية الابرز والأكثر عطاءً.

وقال أن اي شعب يأكل مما لا يزرع ويلبس مما لا يصنع فهو شعب مستعمر ومن هنا تنبع أهمية هذه التوجه الحيوي البارز.

ولفت إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لن تألوا جهدا في الدفع بهذا المجال وترجمة اهتمامات الدولة والوفاء لرئيس الشهداء ومشروعة الرائد للبناء والذي قدم روحه في سبيله.

وألقى الوكيل غلاب كلمة شدد فيها على أهمية الاهتمام بالزراعة لمواجهة الحرب والحصار الاقتصادي الذي تمارسه قوى العدوان على بلادنا , مشيرا إلى أن توجهات قيادة الثورة والقيادة السياسية نحو تشجيع هذا القطاع الحيوي الذي يعد ثمرة من ثمار مشروع الرئيس الشهيد الصماد لتحقيق السيادة واستقلال القرار وبناء الوطن.

بدوره، أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب أحمد خالد الخالد أن الرئيس الشهيد كان دوما يحث على الاتجاه نحو الزراعة لأنها الأساس في التنمية والرافد للاقتصاد والاكتفاء الذاتي، مشيرا إلى أن هذه الجائزة تهدف إلى تشجيع المزارع والإسهام في تنشيط هذا القطاع سيما زراعة الحبوب التي تعد المصدر الرئيسي للغذاء وعليها يرتكز قرار وسيادة البلد.

وكان مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حمود الرصاص قد ألقى كلمة باسم المزارعين حيا فيها الجهود والتوجهات الجادة من قبل قيادة الثورة والدولة عموما للاهتمام وتشجيع الزراعة والمزارعين، لافتا إلى أن هذه الجوائز التشجيعية خير دليل على هذا التوجه الصادق وعلى الجميع التعاون والتفاعل لإنجاح وتنشيط هذا المجال.

وتخلل حفل إعلان الجائزة قصيدة شعرية عن المزارع والزراعة للشاعر عبدالقادر البناء فيما قدمت فرقة المسرح الوطني بمكتب الثقافة بإب اسكتش مسرحي بعنوان ( ارجع لحولك يامصلح).

وبعدها قام الأمين العام ورئيس الجامعة ووكلاء المحافظة والمدير التنفيذي لمؤسسة الحبوب والمسؤول الاجتماعي بتكريم الفائزين وتسليم الجوائز والمعدات لهم.

وفيما يلي أسماء الفائزين:

المركز الأول / المزارع عبده على مصلح الرهاجي – من مديرية يريم.

المركز الثاني / المزارع محمد أمين محمد الحمرى – من مديرية المخادر.

المركز الثالث / المزارع محمد عبده قايد صالح – من مديرية فرع العدين.

المركز الرابع / المزارع يحيى على سالم عبدالرب – من مديرية جبلة.

المركز الخامس / المزارع محمود مهيوب قايد قاسم – من مديرية مذيخرة.

 

مقالات ذات صلة