الجيش السوري يعلن دخول مدينة منبج

وكالات | 28 ديسمبر | مأرب برس :

أعلنت الجيش السوري، اليوم الجمعة، عن دخول وحدات من الجيش إلى منبج ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها.

وبحسب وكالة “سانا” قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان: “انطلاقاً من الالتزام الكامل للجيش والقوات المسلحة بتحمل مسؤولياته الوطنية في فرض سيادة الدولة على كل شبر من أراضي الجمهورية العربية السورية”.

وأضافت أنه “استجابة لنداء الأهالي في منطقة منبج تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن دخول وحدات من الجيش السوري إلى منبج ورفع العلم السوري فيها”.

وتابع البيان: “تأكيداً على أهمية تظافر جهود جميع أبناء الوطن في صون السيادة الوطنية تجدد إصرارها على سحق الإرهاب ودحر كل الغزاة والمحتلين عن تراب سوريا الطاهر “.

وأكد أن “القوات المسلحة السورية تضمن الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين وغيرهم الموجودين في منبج”.

وكانت وحدات حماية الشعب الكردية السورية قد دعت الحكومة السورية في وقت سابق اليوم الجمعة للسيطرة على بلدة منبج لحمايتها من تهديد الهجمات التركية.

وبحسب وكالة رويترز” قالت الوحدات، بيان ”ندعو الدولة السورية التي ننتمي إليها أرضا وشعبا وحدودا إلى إرسال قواتها المسلحة لاستلام هذه النقاط وحماية منطقة منبج أمام التهديدات التركية“.

وكانت صحيفة “الوطن” السورية نقلت، أمس الخميس، عن مصدر ميداني قوله إن وحدات “حماية الشعب” جاهزة للمعركة المتوقعة في شرق الفرات، وعمدت إلى حفر أنفاق على طول حدود المناطق التي من المنتظر أن تشن تركيا هجوما بريا عليها.

وأرسلت أنقرة والفصائل المسلحة المدعومة منها تعزيزات إضافية باتجاه منبج، تمهيدا لعملية عسكرية جديدة ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية التي تشكل العمود الفقري لـ”قوات سوريا الديمقراطية” في شرق الفرات.

وفي هذا السياق، من المقرر أن يزور وفد تركي يضم وزيري الخارجية، مولود تشاووش أوغلو، والدفاع، خلوصي آكار، ورئيس جهاز الاستخبارات، هاكان فيدان، موسكو السبت المقبل، ومن المتوقع أن يتصدر الوضع في شمال سوريا أجندة مفاوضاته في العاصمة الروسية.

وجاءت هذه التطوات على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي قراره سحب قوات الولايات المتحدة من سوريا.

مقالات ذات صلة