أهم الأخبارالأخبار العربيه والعالميه

11 شهيدا في مجزرة أمريكية جديدة بريف ديرالزور السوري

وكالات | 4 يناير | مأرب برس :

اعتدى طيران التحالف الأمريكي بغارات عدة على بلدة الشعفة بريف دير الزور، ما أدى إلى مجزرة استشهد إثرها 11 مدنيا ووقوع دمار كبير في المنازل السكنية.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصادر محلية أن طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة داعش شنت مساء أمس الخميس عدوانا على منازل سكنية في بلدة الشعفة ما أسفر عن ارتقاء 11 شهيدا من عائلة واحدة.

وتضاف مجزرة “التحالف الأمريكي” إلى العشرات من مجازره السابقة خلال الأشهر الأخيرة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

ولفتت المصادر الأهلية إلى أن عدوان طائرات “التحالف الأمريكي” ألحق دمارا كبيرا بعدد من المنازل وشرد العديد من العائلات التي فرت من منازلها نتيجة استمرار القصف العشوائي الذي ينفذه “التحالف” بذريعة استهداف جماعة داعش في وقت تؤكد فيه مئات التقارير الإعلامية والاستخباراتية مدى الدعم الذي تقدمه واشنطن للجماعة عبر تزويده بالسلاح.

وطالبت سورية مرارا عبر رسائل إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتدخل لوقف مجازر “التحالف الأمريكي” بحق السوريين وإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه المجازر التي أودت بحياة آلاف المدنيين السوريين منذ تشكيل “التحالف” خارج مجلس الأمن في أغسطس 2014 ناهيك عن تدميره جميع الجسور على نهر الفرات والبنى التحتية في مئات التجمعات السكنية في المنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

إغلاق