قائد الحرس الثوري الإيراني: أمریكا أصیبت بزوال العقل السیاسي

وكالات | 4 يناير | مأرب برس :

أكد نائب القائد العام لقوات الحرس الثوری العمید حسین سلامي، أنه لا جدوى من تهدیدات أمریكا ضد إيران لأن العقل السیاسي قد زال لدى هذا البلد وقد تآكلت قواه العسكریة.

ووفقا لوكالة “إيرنا” ذكر العمید سلامي، مساء أمس الخمیس، أن أمريكا لم تعد ذاتها أمريكا قبل 40 عاما؛ كما أنها لم تكن قادرة على تبني سیاسة متماسكة على مدى العقود الأربعة الماضیة.

وأضاف: إن مكانة أمريكا على صعید النظام الدولي آخذة بالأفول؛ مضيفا أنه خلافا لما كان یتوقعه ساسة واشنطن، فإن التكالیف الباهظة التي أنفقتها أمريكا ضد الشعوب المسلمة، لم تؤد الیوم إلا إلى تعزیز وشائج الصداقة بین المسلمین ونهوض شعوب المنطقة وتعزیز روح الجهاد والحماس لدي أبناء الأمة الإسلامیة وتعزیز الوحدة بین الدول المسلمة حول محور الثورة الإسلامیة.

وتابع نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري قائلا: أنه بعد انتهاء الحرب المفروضة، أخذت أمريكا تتشبث بمختلف الذرائع وتكبدت خسائر فادحة في هذا الصدد كما أنها استعانت بمختلف القوي وفرضت أنواع الحظر الدولي على الشعب الإیراني.

وأشار أن أمريكا حاولت عبر استخدام الغزو الثقافي بث الشعور بالندم والیأس والإحباط حیال الثورة لدي الشعب وعملت على تجنید كافة إمكانیاتها للحیلولة دون تقدم الشباب الإیراني لكنها تكبدت الهزیمة.

مقالات ذات صلة