لقاء تشاوري لخطباء ومرشدي أمانة العاصمة لتعزيز الوعي بفريضة الزكاة

صنعاء | 7 يناير | مأرب برس :

نظمت الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم بصنعاء، اللقاء التشاوري الأول لخطباء ومرشدي أمانة العاصمة تعزيزا لدورهم الديني في توعية وإرشاد الناس بأحكام ومقاصد فريضة الزكاة.

وتخلل اللقاء، الذي حضره قيادات الهيئة العامة للزكاة وعدد من المسئولين بوزارة الأوقاف وأمانة العاصمة ومكتب أوقاف أمانة العاصمة، ريبورتاج عن الهيئة العامة للزكاة وأنشطتها وبرامجها والتعريف بمهامها وخططها للفترة المقبلة.

وشدد اللقاء على أهمية تعزيز التنسيق بين وزارة الأوقاف والإرشاد ومكاتبها بالمحافظات والهيئة العامة للزكاة لتفعيل الدور الإرشادي والتوعوي في الجانب الزكوي .. مشيدا بتوجه القيادة السياسية لوجود وعاء حقيقي للزكاة ووضعها في مكانها الصحيح ضمن المصارف الشرعية.

وأشاد الحاضرون بـ الهيئة العامة للزكاة وجهودها في تفعيل الواجب الشرعي من خلال أنشطتها، وتوزيع جزء من المبالغ الزكوية على فقراء الساحل الغربي، والمساهمة في الإفراج عن 53 سجينا من الغارمين في خمس محافظات بدفع ما عليهم من مبالغ مالية للغير.

وعرج اللقاء على المخاوف التي يبديها التجار ورجال الأعمال في تسليم زكاة الأموال إلى جهات غير موثوقة.. مؤكدا بهذا الشأن أن تلك المخاوف بٌددت بوجود هيئة معنية بالزكاة يرأسها كوكبة من العلماء.

مقالات ذات صلة