الرئيس المشاط يلتقي رئيس مجلس الوزراء ومحافظي ريمة والحديدة وسقطرى

صنعاء | 14 يناير | مأرب برس :

التقى الرئيس مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم الإثنين رئيس مجلس الوزراء الدكتور بن حبتور ومحافظ ريمة فارس الحباري والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومحافظ أرخبيل سقطرى هاشم السقطرى.

وخلال لقاء الدكتور بن حبتور، ناقش الرئيس مناقشة مسودة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والجوانب المتصلة بالآلية التنفيذية للرؤية.

كما اقش الرئيس المشاط سير الأداء الخدمي والتنموي بمحافظة ريمة مع الشيخ يحي الحباري ومستوى أداء السلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة والصعوبات التي تواجهها في ظل استمرار العدوان والحصار.

إلى ذلك تطرق اجتماع الرئيس المشاط مع القائم بأعمال محافظة الحديدة إلى الجهود المبذولة للتعاون مع اللجنة الأممية لمراقبة وقف إطلاق النار تنفيذا لاتفاق السويد والخروقات التي يرتكبها العدوان بشكل يومي.

وأكد الرئيس المشاط أهمية تعزيز مستوى أداء السلطة المحلية بالمحافظة لتوفير الخدمات وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين سيما في ظل استمرار خروقات قوى العدوان.

كما أكد الاهتمام بأوضاع المحافظة وأبنائها والحرص على تقديم الخدمات وتخفيف معاناتهم بما يتناسب مع طبيعة الأوضاع التي تمر بها الحديدة.

كما التقى الرئيس المشاط محافظ أرخبيل سقطرى هاشم السقطرى.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع بسقطرى والسبل الكفيلة بتخفيف معاناة المواطنين في ظل ما تتعرض له المحافظة من مؤامرة لنهب ثرواتها الطبيعية من قبل قوى العدوان.

وفي لقاء آخر التقى الرئيس المشاط رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي.

جرى خلال اللقاء مناقشة سير العمل في مصلحة الضرائب وما حققته من إنجازات خلال الفترة الماضية في تنمية الإيرادات والصعوبات التي تواجهها والسبل الكفيلة بمعالجتها.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بالنظام الآلي للتحصيل والربط الشبكي وكذا تدريب وتأهيل العاملين بالمصلحة، لتطوير منظومة العمل الضريبي بما يتوافق مع التطورات في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة