تجمع أحزاب أمريكا اللاتينية :الحرب على اليمن حرب تدميرية يتعرّض لها هذا البلد العريق

أحزاب أمريكا اللاتينية اليمن يتعرض” لحرب تدميرية من قبل أمراء النفط وعلى رأسهم السعودية”.

مأرب برس|14/مارس/2016م| توصيات ومقررات عدة يصدرها مؤتمر تجمع أحزاب أمريكا اللاتينية اليوم الإثنين خلال الفترة من 10 إلى 14 مارس بمبادرة من حزب العمل المكسيكي بحضور ممثلين عن 46 بلداً شملت وفود حكومية وبرلمانية و زعماء احزاب يسارية ووسطية حاكمة وتكتلات شعبية في عموم أميركا اللاتينية، وبحضور زعماء وممثلين عن الأحزاب الشيوعية في روسيا واكرانيا والصين وفيتنام وكوريا الشمالية… ووفود يسارية اوروبية من ايطاليا وفرنسا والمانيا واليونان.

 

وأكد البيان الختامي للمؤتمر  الدولي العشرين لأحزاب أمريكا اللاتينية المنعقد في مدينة مكسيكو “أن الحرب على اليمن حرب تدميرية يتعرّض لها هذا البلد العريق وعاصمته صنعاء بما يمثله كأقدم حضارة زراعية في التراث الإنساني من قبل أمراء النفط وعلى رأسهم (المملكة) العربية السعودية”.

 

ونقل موقع “الميادين” بشأن العدوان السعودي دعا البيان للتضامن مع الشعب اليمني واصفاً ما يتعرض له اليمن بـ “حرب الأمراء ضد الفقراء”.

 

واستنكر البيان الصمت الإعلامي غير المسبوق من قبل الدول الغربية والأمم المتحدة.

 

وحيّا البيان “المقاومين لداعش وجيوش المرتزقة وللكيان الصهيوني” وأدان “المساعي لحصارها ووضع حركات التحرر هذه مثل حزب الله على لوائح الارهاب”.

 

 

جدير بالذكر أن  مقررات وتوصيات المؤتمر تناولت الأزمة السورية حيث تم الاقتراع بغالبية الحضور على “إدانة الحرب البربرية المعلنة على سوريا من قبل تحالف غربي تقف على رأسه الولايات المتحدة وأوروبا، وإمارات النفط الرجعية في الخليج ودولة الاحتلال الصهيوني” كما نصّ البيان حرفياً.

مقالات ذات صلة