أهم الأخبارالأخبار المحليةالتقاريرمأرب محرقة الغزاة

”أبو أيوب الجزائري” أول ذباح في “داعش” يؤسس لإمارة لداعش في الجوبة بمأرب

مأرب | 22 يناير | مأرب برس :

وصل الأرهابي الجزائري محمد دري المكنى “ابو ايوب الجزائري” أحد قيادات تنظيم داعش الأرهابي الى مديرية الجوبة بمأرب لتأسيس إمارة لداعش في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب .

وذكرت مصادر محلية ل “مأرب برس” ان الأرهابي المشهور ابو ايوب الأنصاري وصل في الأيام الماضية الى مديرية الجوبة وهناك تم اعطائه مكان ليستقر فيه هو ومن معه من الأرهابيين القادمين من العراق وسوريا في منطقة “الخثلة” بالجوبة.

وذكر المصدر ان الأرهابي ابو ايوب الجزائري كان يمارس نشاطة الأرهابي في منطقة يكلا بمحافظة البيضاء وتم نقله الى الجوبة ليكون إمارة لداعش هناك .

وأكد المصدر ان تواجد الأرهابي ابو ايوب الأنصاري في الجوبة كان بإيعاز من المحتل الأماراتي لأنشاء معسكر للأرهابين في مناطق قبيلة مراد لنشر ارهابهم ويكون الذريعة لقمع وقتل كل من يعارض وجود قوات تحالف العدوان بمأرب وكذا استخدامهم في تنفيذ عمليات ارهابية في اليمن وإبقاء ذريعة وجود الأرهاب في اليمن لتبقى التدخلات والضربات الجوية الأمريكية والتواجد في اليمن .

وأشار المصدر الى غضب وشخط أبناء قبيلة مراد من تواجد الأرهابيين في منطقتهم وجعلها ساحة لتدريب وإيواء وتصدير الأرهابيين لمختلف مناطق اليمن .

كما اوضح المصدر ان قيادات المرتزقة بمأرب غضت الطرف عن انشاء معسكر للأرهابيين في الجوبة رغم علمها بذلك كونهم في إتجاة واحد وتحت قيادة تحالف قوى العدوان .

الجدير ذكرة ان الإرهابي ابو ايوب الجزائري قد حكمت علية المحكمة الجنائية الجزائرية ، بعقوبة السجن بـ 15 سنة غيابيا وقد هرب الى تركيا ومنها الى العراق ليلتحق بتنظيم داعش في العراق والشام ويصبح قيادياً بارزا فية وقد اشتهر بأول ذباح في داعش بعدما أظهرته مقاطع فيديو وهو يذبح ضابط سوري ولة فيديوهات باليوتيوب وهو يمارس الذبح .

مقالات ذات صلة

إغلاق