أهم الأخبارالأخبار المحليةمأرب محرقة الغزاة

مصرع 22 خبير أجنبي من فريق سام بينهم جنسيات أمريكية وبريطانية بمارب

متابعات | 23 يناير | مأرب برس :

تتواصل الانتفاضة الشعبية في المحافظات الجنوبية ففي محافظة المُهرة جدَّد أبناءها رفضهم مد انبوب نفطي سعودي الى سواحلِ المحافظة كما كشف تقرير حقوقي عن جملة من الانتهاكات يمارسها العدوان السعودي في المهرة .

واكد تقرير حقوقي عن استقدام السعودية لقوات اجنبية من بينها جماعات دينية متشددة وحولت هذه القوات المنشئات المدنية والحيوية في المحافظة لثكنات عسكرية فينا يمارس هؤلاء الجنود اعمال قمع واعتقال بحق المولطنين خصوصا المناهضين لمشروع السعودية في تمرير انبوب النفط عبر اراضيهم..

قمع و اعتقالات تعسفية بحق المواطنين وتحويل المنشئات المدنية والحيوية لثكنات عسكرية مع الاستمرار في استقدام المجاميع المسلحة ذات التشدد الديني المتطرف، جانب من ممارسات تحالف العدوان السعودي في محافظة المهرة شرقي اليمن،اكدها تقرير لوزارة حقوق الانسان اليمنية ادانت فيه ايضا هذه الممارسات التي تاتي في سياق المطامع السعودية.

مشاريع الاحتلال السعودي لمحافظة المهرة ومنذ ان وطات اقدامه فيها بذرائع انسانية قبل اكثر من عام تعددت في اساليبها بدءً باستحداثه للمعسكرات والنقاط الامنية وانشاء ميليشات تابعة له واثارة الفتن بين ابناء المحافظة في حين يرى مراقبون ان هذه المشاريع تاتي في سبيل تحقيق هدف مد انبوب النفط له عبر اراضي المهر.

وتشهد محافظة المهرة منذ ابريل الماضي اعتصامات سلمية للمطالبة بخروج القوات السعودية منها وتطالب هذه الاعتصامات بتسليم المنافذ البحرية والبرية و الحفاظ على السيادة الوطنية خصوصا بعد ان اتضحت الاهداف الحقيقية لتحالف العدوان السعودي في اليمن

أكدت مصادر مطلعة أن قرابة 22 مرتزق أجنبي من خبراء المتفجرات بينهم جنسيات أمريكية وبريطانية لقوا مصارعهم بلغم أرضي بمدينة مارب شرق اليمن في ظل تكتم شديد من قبل العدوان والمرتزقة.

وكشفت المصادر عن صور وأسماء قتلى خبراء الألغام مما يسمى بفريق سام التابع لقوى العدوان الأمريكي السعودي الذين قتلوا أثناء محاولتهم تفكيك ألغام يمنية محلية الصنع وسط معسكر صحن الجن الخاضع لسيطرة قوى الغزو والاحتلال في أطراف المدينة.

وبحسب المصادر فقد خلفت الانفجارات التي حدثت يوم أمس في معسكر صحن الجن بكارثة كبيرة في صفوف خبراء المتفجرات الأجانب قتل على إثرها 22 مرتزق من جنسيات مختلفة عرف منهم التالي:

جوهان دان هان نائب مدير مشروع “مسام” من جنوب افريقيا (49 عاماً)

أجيم هوتي ضابط الجودة – من كوسوفو (43 عاماً)

دامير بارادزيك خبير إزالة متفجرات من البوسنة (50 عاماً)

غوران فيكيك خبير إزالة متفجرات من كورواتيا (39 عاماً)

بيتير شخومان خبير إزالة متفجرات من جنوب إفريقيا (44 عاما)

كما أصيب خلال الانفجار الخبير غراهام فيدون ,وعدد آخر تم نقلهم إلى مشافي بمدينة مارب وأخرى في دول العدوان لتلقي العلاج,وسط تكتم شديد بحسب ما أفادت به المصادر.

مقالات ذات صلة

إغلاق