بدء المناورات الختامية للقوات البرية في الجيش الإيراني

وكالات | 26 يناير | مأرب برس :

 بدأ الجيش الإيراني، اليوم السبت، المرحلة الختامية من مناورات الاقتدار الكبرى في منطقة نصرآباد بأصفهان بحضور القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء بأن المتحدث باسم مناورات الاقتدار الكبرى العقيد نوذر نعمتي قال اليوم في تصريح: “في المرحلة الأولى من اليوم الأخير لمناورات الاقتدار، ستقوم المدفعيات الثابتة والمتحركة للقوات البرية للجيش باستهداف مواقع العدو المفترض من مسافة تبعد 10 الى 30 كلم باستخدام مقذوفات ذكية ونقطوية”.

وأضاف، “في المرحلة الثانية لهذه المناورات ستقوم الوحدات المدرعة والمشاة الميكانيكية بتدمير مواقع ومعدات العدو المفترض في عملية هجومية ومنسقة”.

ونوه العقيد نعمتي إلى أن تنفيذ عملية مطاردة وتدمير جميع تحصينات العدو ستكون من أبرز برامج المرحلة الختامية لمناورات الاقتدار الكبرى للقوات البرية للجيش.

وأوضح أنه بالتزامن مع إجراء المناورات ستقوم المروحيات الهجومية للجيش بمساندة الوحدات المدرعة والقيام بعمليات استطلاع وفتح النار على مواقع العدو.

وبدأ الجيش الإيراني أمس الجمعة مناورات “اقتدار 97” للقوات البرية في منطقة نصر آباد بمحافظة أصفهان وسط البلاد بمشاركة 12 ألف عسكري.

مقالات ذات صلة