أبناء المحافظات الجنوبية يكرمون أسر الشهداء والجرحى من أبناء محافظة مأرب (صور)

متابعات | 29 يناير | مأرب برس :

نظم أبناء المحافظة الجنوبية اليوم بصنعاء حفل تكريم لأسر الشهداء والجرحى من الجيش واللجان الشعبية من أبناء محافظة مأرب في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وفي حفل التكريم أشاد محافظة أبين أحمد الرهوي بالحضور المشرف في الفعالية السنوية للشهيد وتكريم 600 من أسر الشهداء والجرحى من أبناء محافظة مأرب والذي يعكس التقدير والعرفان بدور الشهداء وتضحياتهم في موجهه قوى العدوان .

ولفت إلى أن أبناء محافظة مأرب سطروا ملاحم بطولية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته .. مشيرا إلى أن قوى العدوان ارتكبت كل الجرائم لكسر إرادة الشعب اليمني لكنها فشلت وزاد صمود الشعب وقوة جيشه ولجانه الشعبية.

وتطرق المحافظ الرهوي إلى ما يدور من صراع في المحافظات الجنوبية المحتلة وخاصة محافظة عدن وما تشهده من وضع غير مستقر بسبب المحتل الإماراتي الذي أصبح هو المسيطر على كل شيء.

كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل وكيل أول محافظة مأرب محمد محسن علوان ورئيس منتدى عدن علي الكردي والقائم بأعمال مدير مؤسسة الشهيد لؤي عامر والشيخ محمد عبد الله بنان، أشارت في مجملها إلى أهمية أحياء فعالية الذكرى السنوية للشهيد تخليدا لتضحيات الشهداء ومآثرهم البطولية دفاعا عن الوطن وعزته وكرامته .

وأشارت الكلمات إلى أن محافظة مأرب قدمت الكثير من الشهداء وستظل في مقدمة الصفوف في رفد الجبهات. مؤكدة إلى أن التكريم يدل على تلاحم أبناء اليمن من شماله إلى جنوبه في الدفاع عن الوطن وكذا تقديرا للأدوار البطولية والتضحيات التي قدمها الشهداء في مواجهة العدوان.

وفي ختام الحفل الذي تخلله عدد من القصائد المعبرة عن المناسبة، تم تكريم أسر الشهداء والجرحى بالشهادات التقديرية.

مقالات ذات صلة