منظمة تهامة تدين استهداف أعضاء فريق نزع الألغام بالحديدة

الحديدة | 31 يناير | مأرب برس :

أدانت منظمة تهامة للحقوق والتراث الإنساني استهداف قوى الغزو والعدوان أحد أعضاء فريق نزع الألغام في مدينة الحديدة أثناء قيامه بمهامه في فتح الطريق إلى مطاحن البحر الأحمر ما أدى إلى استشهاده.

وقالت المنظمة في بيان لها “إن هذه العملية الإجرامية تمت بالقرب من باتريك كاميرت وتأتي هذه الجريمة النكراء ضمن خروقات متعددة تجاوزت 6000 خرقا لوقف إطلاق النار قامت بها القوات الموالية للتحالف في سعي حثيث لتقويض مساع الأمم المتحدة لوقف العدوان علي الحديدة وتحدي صارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي وتعمد سياسة التجويع الجماعي للمدنيين في اليمن والحديدة وعدم الاكتراث للكارثة الإنسانية في اليمن جراء العدوان”.

وأشارت إلى أن هذه الخروقات المتكررة تشكل في عرف القانون الدولي الإنساني جرائم يعاقب عليها القانون محليا ودوليا ولا تسقط بالتقادم ونستغرب صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن حتى الآن.

ودعت منظمة تهامة المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان الايقاف الفوري لجرائم العدوان البشعة وانتهاكات وقف إطلاق النار الذي يمارسه التحالف السعودي الإماراتي في محافظة الحديدة وايقاف استهداف العدوان للمنشآت والأعيان المدنية.

كما دعت إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في كافة الجرائم والانتصاف للضحايا وعدم افلات الجناة من العقاب.

مقالات ذات صلة