ضبط 40 طناً و894 كجم من المخدرات، والقبض على 1,960 متهماً خلال العام 2018م

متابعات | 31 يناير | مأرب برس :

حققت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية خلال العام المنصرم 2018م، نجاحاً متميزاً في مجال ضبط المخدرات، ومكافحة الإتجار بها وتهريبها وترويجها.

حيث تمكنت خلال العام المنصرم، عبر مختلف فروعها من ضبط 40 طناً، و894 كجم و768 جراماً من الحشيش المخدر.

كما تم ضبط 46,708 حبة مخدر. و1,213 أمبولا من مادة البيثدين المخدرة.

و بحسب الإحصائية الرسمية الصادرة عن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، فإن هذه الكمية ضبطت في 1,123 قضية تنوعت بين الإتجار والتهريب والترويج، أحيلت جميعها إلى النيابة مع المضبوطات، والمتهمين فيها والبالغ عددهم 1,960 متهما.

في حين بلغ إجمالي ما تم ضبطه خلال الأعوام (2015م، و2016م، و2017م) من مادة الحشيش المخدر 16 طناً و561 كيلوجرام.

وبهذا تكون الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد حققت خلال العام المنصرم 2018م أعلى نسبة ضبط للمخدرات، منذ إنشائها في العام 2002م.

وقد أوضح العميد ماجد القايفي مدير عام مكافحة المخدرات، أن هذا النجاح قد تحقق نتيجة لدعم قيادة وزارة الداخلية لجهود مكافحة المخدرات، مشيراً إلى أن خطة التأهيل والتدريب لكوادر مكافحة المخدرات والتي تم تنفيذها، قد ساهمت بشكل ملحوظ في ارتفاع نسبة الضبط.

كما أكد العميد القايفي تسهيل دول العدوان ومرتزقته دخول المخدرات إلى بلادنا عبر الحدود البرية والبحرية التي يسيطرون عليها، ولفت إلى وجود أدلة قطعية على ذلك.

كما عبر مدير عام مكافحة المخدرات عن شكره لكل ضباط وأفراد المكافحة في مختلف الفروع بالمحافظات، وخص بالشكر فرع محافظة #صعدة الذي أحبط الكثير من عمليات تهريب المخدرات، كما أشاد بدور كافة الأجهزة الأمنية التي كانت شريكاً في مكافحة جريمة تهريب وترويج المخدرات.

وفي سياق الإنجازات التي حققتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أشار العميد ماجد القايفي إلى أن العام المنصرم قد شهد تنفيذ 11 دورة تدريبة، وورشة عمل في مجال التحريات وضبط المخدرات، وكشف أساليب التهريب، والترويج، استفاد منها 476 ضابطاً وفرداً من منتسبي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في مختلف الفروع.

مقالات ذات صلة