أهم الأخبارالأخبار المحليةالتقارير

719 غارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي خلال شهر يناير المنصرم

متابعات | 3 فبراير | مأرب برس :

صعد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم الغارات الجوية والقصف المدفعي والصاروخي على مختلف محافظات الجمهورية خلال شهر يناير المنصرم ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين بينهم أطفال و نساء.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن إجمالي غارات طيران العدوان على مختلف المحافظات خلال يناير بلغت 719 غارة منها 357 على صعدة و142 على حجة و54 غارة على محافظة صنعاء، فيما استهدفت غارات أخرى العاصمة صنعاء ومحافظات الجوف، ذمار، مأرب، تعز، الحديدة، عمران وريمة.. مبينا أن الغارات تسببت في استشهاد 88 مواطناً منهم 22 طفلاً وثمان نساء و58 رجلاً، فيما  أصيب 117 مواطنا منهم 31 طفلاً و16 امرأة و70 رجلاً.

ولفت إلى أن الغارات على العاصمة والمحافظات لن تؤدي إلا للمزيد من الصمود بالجبهات وتكثيف العمليات العسكرية النوعية.. لافتا إلى استمرار المرتزقة في استهداف الأطفال، حيث أصيب أمس طفلان بقصف على الجبلية بالتحتيا محافظة الحديدة واستشهد طفل بقصف استهدف منطقة رازح بصعدة.

وقال” كل هذا الإجرام بحق الطفولة يكشف زيف ما يسمى بالمجتمع الدولي ودعاة بحقوق الإنسان “.. متسائلا أين حقوق هؤلاء الأطفال وهل لا يزال التصدي للعدوان والدفاع عن الوطن والأطفال من آلة القتل الوحشية غير مشروع في نظر البعض؟.

وبين العميد سريع أن النظام السعودي ومعه نظام أبوظبي يستندان إلى الدعم الأمريكي والغربي عموماً، في حين يستند الشعب اليمني إلى الله ويستمد منه الصبر والصمود حتى تحقيق النصر .

ودعا المتحدث الرسمي الشعوب العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها الدينية والقومية والإنسانية تجاه ما ترتكبه أنظمة العمالة والخيانة بحق شعب العروبة والإسلام والإيمان والحكمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق