أهم الأخبارالأخبار المحليةمعالم مأرب الأثرية

هيئة الاثار باليمن تدين استهداف العدوان لقلعة حريب بمأرب

مأرب برس|18/مارس/2016م| – صرح مهند السياني رئيس الهيئة العامة للإثار في اليمن ل” الثورة نت ” أن العدوان يستهدف الأثار بشكل متعمد وماحدث يوم أمس بأستهداف قلعة حريب بيحان الأثرية من قبل طيران العدوان لامبرر له وندعو كل الأحرار الى تكثيف جهودهم لحماية الإرث اليمني.

ودعا رئيس الهيئة العامة للاثار والمتاحف مهند السياني الى عقد جلسة خاصة لمجلس الامن الدولي يتم فيها مناقشة استهداف المعالم والمواقع الاثرية والتاريخية والمتاحف في اليمن وان يصدر قرارا لوقف هذا الاستهداف لطيران العدوان بحق التراث اليمني الذي يعد تراثا يهم البشرية جمعا.

وأكد رئيس الأثار ان طائرات ما تسمى بالتحالف تواصل قصفها للمواقع والمعالم التراثية اخرها كان اليوم الخميس عندما استهدفت بغارتين قلعة حريب الاثرية في بيحان مارب .

وأوضح السياني في تصريحه عن ادانته واستنكاره الشديدين لاستهداف هذه القلعة الاثرية الهامة التي انظمت لعشرات المواقع والمتاحف المستهدفة من قبل العدوان منذ مارس من العام الماضي .

وحث كل محبي التراث اليمني حول العالم من منظمات وشخصيات الى تكثيف الجهود التي كانوا بدؤوا بها بعد اجتماع باريس عبر زيادة النشر الصحفي وتواصل الندوات والمحاضرات وكل ما من شأنه تبيان ما يتعرض له التراث اليمني من تخريب ودمار من قبل دول العدوان ورفع الاصوات للمطالبة بايقاف الحرب على اليمن عموما وعلى والتراث الانساني اليمني خصوصا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق