أهم الأخبارالأخبار العربيه والعالميه

تهديد إيراني للعدو الإسرائيلي من مواصلة اعتداءاته على سوريا

وكالات | 5 فبراير | امأرب برس :

حذر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الأميرال “علي شمخاني” العدو الإسرائيلي من مواصلة اعتداءاته على الأراضي السورية وانتهاك سيادتها مؤكدا إذا استمرت هذه الأعمال، فسوف يتم تفعيل الإجراءات المتوقعة للردع والرد بشكل حازم ومناسب بحيث يكون درس عبرة لحكام إسرائيل الكذابين والمجرمين.
جاء ذلك خلال لقاءه بـ وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي وصل اليوم الثلاثاء إلى طهران، حيث بحث مع المعلم التعاون الاستراتيجي بين البلدين وآخر التطورات السياسية والأمنية في المنطقة.
وأعرب شمخاني عن أمله في تنمية العلاقات بين طهران ودمشق في شتى المجالات لاسيما في المجالات التجارية والاقتصادية.
وأكد أن إيران لن تدخر وسعا في تقديم أي مساعدة أو خدمة استشارية خلال مرحلة إعادة إعمار سوريا مضيفا أن تعاون إيران وسوريا في مكافحة “الإرهاب التكفيري” حقق مكتسبات لا يمكن إنكارها بالنسبة للمنطقة والأمن الدولي وهذه العملية ستستمر حتى انتهاء الأزمة الأمنية في سوريا.
وأوضح شمخاني إن قضايا العالم الإسلامي واحدة ومترابطة، ويجب على الدول الإسلامية أن تعمل من أجل نهج تقارب وتعاون لحل المشاكل القائمة.
ومن جهته استعرض وزير الخارجية السوري وليد المعلم آخر التطورات الميدانية في بلاده، معتبرا متابعة العملية السياسية لاجتياز الأزمة أحد الخيارات المهمة.
وأعرب المعلم عن تقديره للدعم الواسع الذي قدمته الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشعب والحكومة السورية، لافتاً إلى أن تحقيق السلام والأمن المستدام في المنطقة مشروط بتغيير نهج بعض البلدان لدعم “الإرهاب” والمواجهة الحقيقية وغير الدعائية مع فلول العناصر الإرهابية.
وأكد أنهٌ تمت دعوة المستشارين العسكريين الإيرانيين من قبل الحكومة السورية لتمكين قواتها المسلحة من مواجهة الإرهاب في سوريا، وحكومتها ملتزمة بالحفاظ على أمن القوات الإيرانية على الأرض السورية.

مقالات ذات صلة

إغلاق