الجيش السوري يدمر مقرات للتكفيريين بريف حماة

وكالات | 13 فبراير | مأرب برس :

دمرت وحدات من الجيش السوري مقرات للجماعات التكفيرية في رمايات مركزة على تحصيناتهم ونقاط انتشارهم بريف حماة الشمالي قرب الحدود الإدارية لمحافظة إدلب آخر المعاقل الرئيسة للجماعات التكفيرية.

وأفاد وكالة “سانا” بأن وحدة من الجيش متمركزة في محيط بلدة قرية الحاكورة نفذت ضربات مدفعية على نقاط محصنة ومحور تحرك تكفيريي”الحزب التركستاني” في بلدة خربة الناقوس بريف حماة الشمالي.

وأكدت الوكالة أن الضربات أسفرت عن تدمير عدة مقرات لهم ومقتل وإصابة عدد من التكفيريين.

كما أحبطت وحدة أخرى من الجيش محاولة تسلل لمجموعة تكفيرية باتجاه النقاط العسكرية في أطراف بلدة تل هواش بريف حماة الشمالي وقضت على اثنين من أفرادها وأجبرت من تبقى منهم على الفرار.

ودمرت وحدات من الجيش السوري دمرت تجمعات للتكفيريي “الحزب التركستاني” على أطراف بلدة الحواش بسهل الغاب الشرقي.

وأحبطت وحدات الجيش السوري العاملة في السقيلبية محاولة تسلل لمجموعات تكفيرية من بلدة قلعة المضيق باتجاه النقاط العسكرية بريف حماة الشمالي.

وكانت وحدات من الجيش أمس، الثلاثاء، مواقع محصنة وتجمعات للتكفيريين بين بلدة كفرنبودة وقرية تل هواش وفي محيط قلعة المضيق وخربة الناقوس بريف حماة الشمالي وفي بلدة الخوين بريف إدلب الجنوبي في إطار الرد على خروقاتها المتكررة لاتفاق منطقة خفض التصعيد واعتداءاتها على النقاط العسكرية والقرى والبلدات الآمنة.

وينتشر آلاف التكفيريين والمرتزقة في بعض قرى ريف حماة الشمالي ومدينة إدلب وريفها منهم من تسلل من الأراضي التركية بدعم ومساعدة أنظمة إقليمية وغربية إضافة إلى آلاف التكفيريين الذين رفضوا التسويات بعد إحكام الجيش السوري السيطرة على المنطقة الجنوبية والوسطى وريف دمشق وغيرها وتم نقلهم إلى إدلب.

مقالات ذات صلة