الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الباكستاني بشأن هجوم زاهدان التكفيري

وكالات | 17 فبراير | مأرب برس :

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، سفير باكستان في بلادها بشأن التفجير الذي أدى إلى استشهاد 27 من عناصر الحرس الثوري الإيراني.

وبحسب وكالة “تسنيم” الإيرانية، أبلغت الخارجية الإيرانية السفير الباكستاني احتجاجها على وجود جماعات متشددة تنشط من ملاذات آمنة في باكستان، والتي تشن مرارا هجمات من هناك عليها.

وأكد السفير الباكستاني أنه سيمرر احتجاج إيران لحكومة بلاده، للنظر في القضية.

وفي سياق متصل قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني. إن الشعب الإيراني سينتقم لدماء شهداء الهجوم الإرهابي في زاهدان، مضيفا أنه “على عملاء المنطقة أن يدركوا أن جرائمهم لن توفر الأمن لهم”.

وتابع قائلا، إن الذين كانوا يتصورون بأن صدام يجلب لهم الأمن أخطأوا في تصوراتهم والذين يتصورون اليوم في المنطقة بان الصهاينة والاميركيين يوفرون لهم الامن انما يرتكبون خطأ أكبر.

وأكد خلال زيارته محافظة هرمزغان في جنوب إيران، اليوم الأحد، إننا “نريد بناء علاقات مقربة مع جميع الدول في المنطقة، ولم نكن من بدء العداء في المنطقة”.

وحذر روحاني، دولا في المنطقة من تبعات دعم القوى المعادية لبلاده، وأكد أن إيران تسعى لإيجاد علاقات جيدة مع جميع دول الجوار. وأضاف: “للأسف بعض جيراننا في المنطقة اختاروا الطريق الخطأ ويظنون أن إيران القديرة تطمع بهم ولجأوا مرة أخرى إلى الولايات المتحدة والصهاينة”.

مقالات ذات صلة