صالحي: قرارات إيران بشأن الاتفاق النووي ليست وليدة لحظتها

وكالات | 23 فبراير | مأرب برس :

شدّد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي اليوم السبت على أن قرارات بلاده حول خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) محسوبة، وإنها لا تأتي وليدة اللحظة، وعلى أساس العواطف.

ونقلت وكالة “إرنا” للأنباء عن صالحي قوله ردا على سؤال حول تلكؤ أوروبا في تنفيذ تعهداتها إزاء الاتفاق النووي، وإمكانية خروج إيران عنه “إننا نرصد الإجراءات التي يقوم بها الطرف الآخر، لكي نتخذ قرارات محسوبة بعيدة عن الأحاسيس”.

وأشار صالحي إلى أن “الطرف الآخر لا يريد أن تتجه الظروف نحو الطريق المسدود كما أن إيران تتخذ قراراتها حسب ما تملي عليها مصالحها الوطنية”.

وأوضح صالحي: “لو توصل قائد الثورة الإسلامية والهيئة المشرفة إلى نتيجة مفادها أن بقاء إيران في الاتفاق النووي لا يجدي نفعا، فانهما سيصدران أوامر لازمة في هذا المجال”، لافتا إلى “إن قرارات إيران لا تأتي وليدة اللحظة، بل نتخذها على أساس الحقائق الموجودة علي أرض الواقع ورصد أحدث التطورات بشكل دقيق”.

وحول معرض رواد الصناعة والتكنولوجيا، أوضح صالحي أن “شباب إيران يشقون طريقهم على أساس عقيدة “نحن نستطيع”، مؤكدا أنهم” تمكنوا من تحقيق إنجازات مذهلة رغم كل الضغوط النفسية والاقتصادية المفروضة”.

مقالات ذات صلة