بالصور |مؤتمر الجالية اليمنية بالبنان بمناسبة مرور عام من العدوان ومظاهرة بالبحرين تظامنً مع اليمن

[مأرب برس|26/مارس/2016م|- على الصعيد الخارجي والدولي مظاهرات في البحرين تظامنن مع الشعب اليمنين، واللجالية اليمنية في لبنان تقيم مؤتمراً على ذكرى مرور عام من العدوان على الشعب اليمني.

أقامت الجالية اليمنية في بيروت اليوم السبت مؤتمراً بمناسبة مرور عام على العدوان السعودي الأميركي على اليمن.وسط حضور ومشاركة  متضامنين لبنانيين ومن عدد من البلدان العربية.

وعبر المتضامنون من خلال مشاركتهم في المؤتمر عن إعجابهم ببطولات الجيش واللجان الشعبية وصمود الشعب اليمني، مؤكدين أن أسباب شن العدوان هو رفض اليمن أن يكون جزءاً من المشروع الصهيو أميركي في المنطقة.

وقال أمام مسجد القدس في صيدا الشيخ ماهر حمود من خلال كلمة له في المؤتمر  ان العدوان على اليمن يتماشى مع المشروع الصهيو-أمريكي الذي يهدف إلى تدمير الشعوب المناضلة والصامدة والتي تقف بوجه الاحتلال الإسرائيلي. مؤكدا بان المظلوم هو المنتصر في النهاية.

وأكد الحاضرون جميعا بأن العدوان السعودي الأميركي لا يشكل خطراً على اليمن فحسب، وإن كانت معركة المنطقة برمتها تُحسم هناك وفق المتابعين؛ فالعدوان هو هو في سوريا والعراق وغيرها لكن عبر الوكيل في هذه الحالات..

والجدير بالذكر تظاهر المئات من الشعب البحريني المظلوم في عدد من مناطق البحرين مساء أمس الجمعة، تضامناً مع اليمن تحت عنوان “جمعة اليمن المقاوم”.

وقال القيادي في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير ضياء البحرانيّ “إنّ ما حقّقه النظام السعوديّ وحلفاؤه من خِلال حربهم العدوانيّة على اليمن هو تدمير البنية التحتيّة، وتمكين تنظيمي القاعدة وداعش في الجنوب اليمنيّ وتوسيع رقعة نفوذهما”.

واعتبر البحراني أنّ العدوان السعوديّ الغاشم على اليمن لم يُحقّق سوى الخزي والعار لنظام آل سعود،

يشار إلى أن الشعب البحريني يعاني من قمع النظام المترافق مع احتلال سعودي للبلاد منذ عام 2011م.

مقالات ذات صلة