وزير الصحة يؤكد أهمية تعزيز صحة المرأة ضمن أولويات القطاع الصحي

متابعات | 18 مارس | مأرب برس :

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية تعزيز صحة المرأة ضمن أولويات القطاع الصحي وتوجيه التنمية الصحية نحو المرأة بهذا القطاع.

 

أوضح الوزير المتوكل خلال الورشة الخاصة بمناقشة وإقرار الخطة الإستراتيجية لإدارة المرأة بوزارة الصحة، أن الخدمات الطبية التي تقدمها المنظمات الدولية للمرأة ﻻتتجاوز 30 في المائة من الخدمات المطلوبة.

 

ولفت إلى ما تعانيه المرأة في ظل استمرار العدوان والحصار ومنع دخول الأدوية .. مشيرا إلى أن حالات مرضى السرطان من النساء ارتفع بشكل كبير خلال الفترة اﻻخيرة حيث بلغ عدد الحاﻻت 39 ألف حالة.

 

وأكد وزير الصحة سعي الوزارة إلى أن تكون الولادة آمنة على مستوى المديريات والمراكز الصحية والعمل على تزويد المستشفيات الريفية بأخصائية نساء وولادة وحضانتي أطفال وعناية مركزة.

 

وحث المشاركين على ضرورة المناقشة العلمية والعملية لتحديث الإستراتيجية بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرأة.. داعيا المنظمات الدولية المهتمة بشؤون المرأة والطفل إلى تقديم الدعم  لتحسين الخدمات الوليدية والتوليدية في مختلف المراكز والمستشفيات لتعزيز خدمات الولادة الآمنة.

 

فيما استعرضت مديرة إدارة المرأة بوزارة الصحة الدكتورة ندى الوجمان وعن منظمة اليونيسف حنان المضواحي أهداف الورشة لتقييم وتعديل الخطة الإستراتيجية لإدارة المرأة.

 

وتناقش الورشة التي تنظمها إدارة المرأة بوزارة الصحة بالتعاون مع اليونيسف في يومين الإنجازات التي حققتها إدارة المرأة والتعريف بالخطة وتقييمها وإقرارها وتحليل الوضع الراهن.




سبأ

مقالات ذات صلة