دورة تدريبية بصعدة للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية

صعدة | 18 مارس | مأرب برس :

بدأت بمحافظة صعدة اليوم دورة تدريبية للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات العدوان وغاراته نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع فرع الهيئة الوطنية لإدارة الشؤون الإنسانية بصعدة وبالتعاون مع منظمة اليونيسف.

تهدف الدورة في أربعة أيام إكساب 26 مشاركة من 12 مديرية مهارات بكيفية التوعية الطارئة وتجنب الأماكن الخطرة والابتعاد عنها وعدم لمس أي من الأجسام الغريبة وعدم الاقتراب منها وإبلاغ السلطة المحلية أو أقرب مركز شرطة.

وفي التدشين أكد وكيل محافظة صعدة لشؤون الخدمات صالح عقاب أهمية الدورة عن مخاطر الألغام.. لافتا إلى أن العدوان مازال مستمراً في عدوانه وإلقاء القنابل العنقودية وزرع الألغام في المناطق الحدودية .

وأشار إلى ما تعرضت له محافظة صعدة من استهداف بكافة الأسلحة المتنوعة والخطرة.. مثمنا جهود المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام وما يقدمه من أعمال لنزع الألغام والتوعية بمخاطرها.. مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية للتعاون وتسهيل مهام المركز.

من جانبه أشار مدير فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بصعدة العميد عبد الإله المؤيد أن مركز التعامل مع الغام يولي محافظة صعدة اهتماما خاصا كونها الأكثر تضررا من العدوان.. لافتا إلى أن المرحلة الأولى حققت نجاحا ملموسا فاق ما كان مخطط له.

مقالات ذات صلة