وقفة احتجاجية لمكتب الصحة بصعدة تنديدا بجريمة العدوان في مستشفى كتاف

صعدة | 27 مارس | مأرب برس :

نظم مكتب الصحة العامة والإسكان بمحافظة صعدة، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تنديدا بمجزرة العدوان في بوابة مستشفى كتاف، التي أدت إلى استشهاد سبعة أشخاص أربعة منهم أطفال وجرح ثمانية آخرين أربعة منهم إصابتهم خطيرة جداً.

وفي الوقفة الاحتجاجية أكد محافظ المحافظة محمد جابر عوض أن هذه الجريمة التي تأتي في بداية العام الخامس للعدوان على اليمن تعد انتهاكا جسيماً للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

واعتبر أن هذه الجريمة تعكس همجية ووحشية العدوان الذي لا يعطي اعتباراً للهيئات والمنظمات الأممية والقوانين الدولية فضلاً عن استمرار استخفافه بأرواح اليمنيين.

فيما استنكر المشاركون في الوقفة بأشد العبارات هذه الجريمة التي تضاف إلى قائمة الجرائم السابقة التي ارتكبها طيران العدوان، مشيرة إلى أنها ترقى إلى جريمة حرب.

ودعا المشاركون جميع منظمات العالم وبقية أحراره إلى التحرك الجاد لإيقاف العدوان ورفع الحصار وتقديم قيادات دول تحالف العدوان إلى المحاكم الدولية.

حضر الوقفة مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة يحيى شايم ومدير مكتب حقوق الإنسان على المتميز ومدير فرع الهيئة الوطنية محمد بيضان ومدير مكتب الصحة بكتاف محمد جلهم.

مقالات ذات صلة