ارتفاع قتلى المتظاهرين بالسودان إلى 5 و26 جريحا

وكالات | 7 أبريل | مأرب برس :

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية ارتفاع حصيلة القتلى الاحتجاجات التي تجددت، أمس السبت، إلى 5 أشخاص، فيما أصيب أكثر من 25 آخرين.

وأفادت اللجنة عبر حسابها على “فيس بوك” اليوم الأحد، عن سقوط “شهيدان هما: أحمد إبراهيم تبيدي من أبناء كوستي، وشهيد آخر مجهول الهوية، لم يحضر أحد من ذويه ولا يحمل أوراقاً ثبوتية”.

وذكرت اللجنة في وقت سابق أن شخصين قتلا بالرصاص أحدهما إصابات مباشرة في الرأس، متهمة قوات الأمن بإطلاق الأعيرة النارية على المتظاهرين، مما أوقع إصابات خطيرة في صفوفهم.

وأفادت بإصابة أكثر من 26 جريحا بينهم حالات خطيرة حيث أصيبوا بالرصاص في الرأس، والعين، والصدر، والبطن، بالإضافة إلى آخرين مصابين بكسور في الأنف، والساق، واليد، وغيرها، علاوة على كسور نتيجة التعرض لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وكانت اللجنة قد أفادت أمس بمقتل أحد المتظاهرين في أم درمان.

وتعرّف اللجنة نفسها بأنها “جسم مهني مطلبي، يضم كافة أطباء السودان، ويسعى عبر حراكهم المشترك لتحسين الوضع الصحي في السودان”.

وكانت الشرطة السودانية قد أكدت، مساء أمس السبت، مقتل متظاهر وإصابة آخرين بجروح، غرب العاصمة السودانية الخرطوم، بالإضافة إلى إصابة آخرين.

وخرج آلاف السودانيين، أمس السبت، في مسيرات متفرقة نحو مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم، للمطالبة برحيل الرئيس عمر البشير عن السلطة، تلبية لدعوة تجمع المهنيين السودانيين لتسيير مليونية إحياء لذكرى انتفاضة أبريل التي أطاحت بالرئيس الأسبق جعفر نميري عام 1985.

ويشهد السودان، منذ 19 ديسمبر الماضي، احتجاجات شبه يومية تفجرت في بادئ الأمر بسبب زيادات في الأسعار ونقص في السيولة لكن سرعان ما تطورت إلى احتجاجات ضد حكم البشير القائم منذ ثلاثة عقود.

مقالات ذات صلة