قناة العربية والحدث يغلقان مكتبيهما بلبنان وتسريح موظفيهما..هل الأسرائليات البديل

[مأرب برس|01/أبريل/2016م| – منذوا شهر على قطع السعودية الهبة المالية للجيش اللبناني،أدارتي قناة الحدث والعربية تغلق مكتبيهما ببيروت وتسرح موظفي القناتين.

وبحسب وكالة (رويترز) أفاد بيان للقناة ومقرها دبي “نظرا للظروف الصعبة والتحديات وحرصا من القناة على سلامة موظفيها تقرر إعادة هيكلة أسفرت عمليا عن إقفال المكتب المتعاون في بيروت”، مضيفاً أن “العربية ستستمر بتغطية الشأن اللبناني ومتابعته الحثيثة”.

فقد أعلنت إدارة قناتي العربية والحدث السعوديتين اليوم الجمعة عن إغلاق مكتبيهما في بيروت وتسريح موظفي القناتين الذين يعملون فيهما من الخدمة وذلك لأسباب سياسية وأمنية واقتصادية، حسب محاموا العربية.

ويأتي القرار بعد شهر تقريبا من اتخاذ السعودية قرارا بوقف هبة مالية بقيمة 4 مليارات دولار لتسليح الجيش وقوات الأمن اللبنانية، وعقب حملة شنتها السعودية ضد حزب الله في لبنان، أسفرت عن قرار لوزراء داخلية الخليج وخارجية ما يسمى بالجامعة العربية بوصف حزب الله كمنظمة إرهابية نتيجة لمواقف حزب الله وأمينه العام السيد حسن نصر الله ضد العدوان السعودي الأمريكي على اليمن ووقوفه مع الشعب والجيش والنظام السوري في مواجهة الحرب التكفيرية السعودية الأمريكية على سوريا منذ سنوات .
الى ذلك علق وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج على القرار بالقول “ لا يوجد أي مبرر أمني لإقفال مكاتب القناة”.

مقالات ذات صلة