الأخبار العربيه والعالميه

مسيرات حاشدة في طهران رفضا للقرار الأمريكي وتأييدا للحرس الثوري

وكالات | 12 أبريل | مأرب برس :

شهدت العاصمة الإيرانية طهران مسيرات احتجاجية شارك فيها كافة شرائح المجتمع الايراني هاتفين بشعارات مناهضة ورافضة لهيمنة الادارة الاميركية على المنطقة.

وتعالت هتافات المتظاهرين في المسيرة بــ”الموت لأمريكا” عقب صلاة الجمعة احتجاجا على قرار واشنطن تصنيف حرس الثورة على لائحة الارهاب، قرار تجاوز ملف البرنامج النووي واجراءات الحظر المفروضة على إيران.

وقال نائب رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني، محمد حسن ابو ترابي ، ان ” ترامب يفتقد للحكمة وبعد النظر السياسي وقراره زاد من قوة حرس الثورة واقتداره وانسجام الجمهورية والامة الاسلامية”.

وقال الناطق بإسم الجيش الايراني، العميد شاهين تقي خاني، ان “القرار الاميركي الاحمق اوجد اجتماعا وطنيا بين الحكومة والقيادة والشعب لدعم حرس الثورة”.

وأكد المتظاهرون ان قرار واشنطن الذي واجه ردود افعال رافضة لن يزيدهم إلا صموداً وصلابة وسيبقون دائما وابدا مع محور المقاومة ضد محور الصهيوأمريكي الرجعي.

ويرى الشعب الايراني في الاجراءات الامريكية ضد حرس الثورة الاسلامية محاولة من واشنطن لحرف الانظار عن دعمها للإرهاب خاصة وان حرس الثورة كان دوما في مقدمة المتصدين للمارب الامريكية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق