دمشق تعيد فتح أجوائها أمام الخطوط الجوية القطرية

متابعات | 23 ابريل | مأرب برس :

منح وزير النقل السوري علي حمود، إذن بالعبور فوق الأجواء السورية لشركات طيران قطرية، انطلاقاً من مبدأ المعاملة بالمثل مع دمشق .

وذكرت صحيفة “الوطن” المحلية أن وزير النقل وافق على منح الخطوط الجوية القطرية إذناً بالعبور فوق الأجواء السورية.

وبينت الصحيفة أن الموافقة جاءت بناءً على طلب تقدمت به هيئة الطيران المدني في قطر، إلى وزارة النقل – مؤسسة الطيران المدني السوري.

ولفتت إلى أن هذا القرار ينطلق من مبدأ المعاملة بالمثل حيث أن السورية للطيران استمرت بعبور الأجواء القطرية ولم تتوقف عن التشغيل إلى الدوحة كل فترة الحرب.

ويتوقع أن تعود هذه الخطوة بالفائدة على الدولة السورية لما سيحققه استخدام الأجواء السورية من إيرادات إضافية بالعملة الصعبة.

كما أن من شأن ذلك الإجراء تخفيض التكاليف وتوفير الوقت بسبب توقف عدد كبير من شركات الطيران المرور فوق الأجواء السورية منذ اندلاع الحرب على سوريا ، والذي نتج عنه سعر إضافي على التذاكر.

يشار إلى أن الالتفاف حول سوريا يبلغ حوالي الساعة ونصف وهو ما يتسبب بخسائر كبيرة بالنسبة لشركات الطيران.

وكان مصدر في مطار دمشق الدولي قد كشف في وقت سابق أن عدة شركات طيران أعربت عن أملها باستئناف رحلاتها مجدداً إلى سوريا ، حيث تلقت وزارة النقل أكثر من 12 طلباً لشركات طيران أوروبية وعربية بهدف استعادة رحلاتها المتوقفة إلى دمشق بحسب ما أعلن عنه وزير النقل علي حمود في آب 2018، وكان من بين هذه الشركات “فلاي بغداد” التي أعلنت في العام الماضي استئناف رحلاتها مجدداً إلى دمشق لتكون بذلك أول شركة طيران عربية تعاود العمل عبر الأجواء السورية.

مقالات ذات صلة