البرلمان الإيراني يكلف الحكومة بتقديم تقرير بشأن مواجهة الإجراءات الأمريكية

وكالات | 23 أبريل | مأرب برس :

كلف نواب البرلمان الإيراني في الجلسة العلنية اليوم الثلاثاء، الحكومة بتقديم تقرير إلى لجنة الأمن القومي عن أدائها في مواجهة الإجراءات الأميركية، مرة كل أربعة أشهر.

وصادق نواب مجلس الشورى الإسلامي على المادة 10 من مشروع التعامل بالمثل في مقابل إدراج أميركا اسم حرس الثورة الإسلامية على قائمة المنظمات الإرهابية.

وكلف المجلس منظمة التخطيط والميزانية في إيران بإدراج الموارد اللازمة لتنفيذ هذا القانون في الميزانية السنوية للأجهزة المعنية بتنفيذ هذا القانون.

كما صادق نواب البرلمان على المادة 11 من هذا المشروع، والذي يتم بموجبه تكليف الحكومة وكل الأجهزة المشمولة بهذا القانون، بتقديم تقرير إلى لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي، مرة كل أربعة أشهر، بشأن أدائها في مواجهة الإجراءات الأميركية.

وصادق نواب مجلس الشورى الإسلامي كذلك على المادة 12 من هذا المشروع، والذي يكلف وزارة الأمن وسائر الأجهزة الأمنية بكشف أسماء المسؤولين عن اتخاذ هذا القرار (القرار الأميركي ضد الحرس الثوري) وتقديمها إلى السلطة القضائية لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم.

وكذلك صادق نواب البرلمان على المادة 13 من المشروع، والتي تنص على أن جميع الأمور التي كلفت بها القوات المسلحة في هذا القانون يمكن تنفيذها بناء على تدابير القيادة العامة للقوات المسلحة ونصت المادة 14 أن هذا القانون يدخل حيز التنفيذ منذ تاريخ المصادقة عليه.

الجدير بالذكر أنه تمت هذه المصادقة بـ172 صوتا مؤيدا و9 مخالفين و3 أصوات ممتنعة من مجموع 203 نواب حضروا جلسة التصويت.

مقالات ذات صلة