ظريف: تصعيد واشنطن لإرهابها الاقتصادي ضد الشعب الإيراني دليل على الهلع واليأس

وكالات | 23 أبريل | مأرب برس :

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن التصعيد الأمريكي لإرهابها الاقتصادي ضد إيران يعد مؤشرا على الهلع واليأس، مؤكدا بأن إيران لا تصوغ توجهاتها وفقا لتوصيات الأجانب..

وقال وزير الخارجية الإيراني في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الثلاثاء، إن أمريكا تقوم حاليا بتنفيذ ما اسماه “الإرهاب الاقتصادي” ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية مضيفا، أن تصاعد حدة الإرهاب الاقتصادي ضد الإيرانيين مؤشر على هلع ويأس متآمرو النظام الأمريكي وأذنابه..

وفي الرد على التهديدات الصادرة عن المسؤولين الأمريكيين بعدم تمديد الإعفاء من الحظر النفطي لزبائن إیران، أكد ظريف بأن واشنطن وحلفاءها قد هزموا أمام إيران..

وخاطب ظريف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إحدى تغريداته قائلا، خبر حقيقي؛ ورثة حضارة بارس التاريخية لا يصوغون استراتيجيتهم على أساس “توصية” الأجانب، فما بالك بالأمريكيين..

وكان ترامب قال في تغريدة له إن إيران بقيت في الاتفاق النووي بناء على توصية من جون كيري وزير الخارجية في حكومة أوباما، مضيفا أن جون كيري والذين ساعدوه لجر أمريكا نحو الاتفاق النووي السيئ جدا، يقدمون توصيات سيئة جدا لإيران، متسائلا ألا يعد ذلك نقضا صارخا لقانون لوغان؟

يذكر أن قانون لوغان هو قانون فدرالي أمريكي لا يسمح لغير المسؤولين الدخول في مفاوضات مع دولة أخرى هي في نزاع مع أمريكا.

مقالات ذات صلة