أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية تنخفض بفعل مخاوف الحرب التجارية

وكالات | 8 مايو | مأرب برس :

انخفضت أسهم أوروبا، اليوم الأربعاء، للجلسة الثالثة في الوقت الذي تصاعدت فيه المخاوف بشأن الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين، فيما اختتمت أسواق الأسهم الأمريكية تعملاتها أمس الثلاثاء تعاملاتها بشدة.

وفقد اختتمت أسواق الأسهم الأمريكية تعاملاتها يوم الثلاثاء، منخفضة بشدة، بسبب القلق المتزايد بين المستثمرين إزاء خلافات تجارية متفاقمة عالميا.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي بـ473.39 نقطة، أو 1.79%، ليصل إلى 25,965.09. وانخفض مؤشر ستاندردز آند بورز S&P 500)، بـ48.42) نقطة، أو 1.65%، ليصل إلى 2,884.05. وانخفض مؤشر ناسداك المركب بـ159.53 نقطة، أو 1.96%، ليبلغ 7,963.76.

وتعرضت كافة القطاعات الـ11 الرئيسية في مؤشر S&P 500)   ) لخسائر، وكان قطاع تكنولوجيا المعلومات أبرز الخاسرين، حيث هبط بأكثر من 2.1%.

وهبطت كافة أسهم الشركات الكبرى في مؤشر داو جونز، إلى المنطقة الحمراء، يقودها بالهبوط سهما شركتي بوينغ وكاتربلر، اللذان واصلا الهبوط لنحو 3.9% وأكثر من 2.2% على التوالي.

وكلا الشركتين تعتبران عموما كمرجع للتجارة العالمية، بفضل عوائدهما الخارجية العالية.

وبحلول الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش، نزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة ليبلغ أدنى مستوياته في أكثر من أربعة أسابيع ويتجه صوب خامس انخفاض في ستة جلسات منذ بداية الشهر، وارتفع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية 0.1 بالمئة.

ويتوجه نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه إلى واشنطن غدا الخميس من أجل إجراء محادثات على مدى يومين في مسعى لتجنب زيادات في الرسوم الجمركية المفروضة على السلع الصينية كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد بفرضها.

وتضررت الأسهم الأوروبية أيضا جراء قرار المفوضية الأوروبية يوم الثلاثاء تخفيض توقعاتها للنمو الاقتصادي لمنطقة اليورو.

وتفوق المؤشر داكس الألماني في الأداء على بقية المنطقة بعد إعلانات أرباح إيجابية وبيانات تُظهر أن الإنتاج الصناعي زاد على غير المتوقع في مارس.

وارتفعت أسهم سيمنس 3.6 بالمئة بفضل أرباح أفضل من التوقعات من أنشطة الشركة الصناعية في الربع الثاني، في الوقت الذي بدأت في المجموعة الألمانية في فصل وتجزئة أنشطتها للكهرباء والغاز التي تعاني من مصاعب.

وصعدت أسهم وايركارد للمدفوعات بعد أن رفعت الشركة توقعاتها لأرباح 2019 بينما تحاول درء مزاعم بشأن احتيال وتضليل محاسبي.

المصدر: شينخوا + رويترز

مقالات ذات صلة