طهران: تواجد الأسطول الأمريكي في الخليج حرب نفسية ودعائية

وكالات | 12 مايو | مأرب برس :

أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي، أن تواجد الأسطول الأمريكي في الخليج حرب نفسية ودعائية.

وعلق بروجردي في تصريح لوكالة “تسنيم” على الأنباء التي تتحدث عن تواجد سفن أمريكية في منطقة الخليج، قائلاً: إن هذه القضية ليست بجديدة وأن هذه السفن تتواجد في منطقتنا دائماً وبشكل غير قانوني وخارج عن الأعراف الدولية.

وأضاف أن تواجد هذه السفن هو بمثابة حرب نفسية تعودنا عليها منذ سنوات ولدينا قدرة مواجهتها أيضاً.

وأكد أن قدرة القوات المسلحة الإيرانية في الوقت الراهن لا يمكن مقارنتها بأي شكل من الأشكال مع الفترات السابقة وخاصة مرحلة الدفاع المقدس.

ونوه إلى أن قدرات القوات الإيرانية تزايدت عشرات المرات مقارنة بمرحلة الدفاع المقدس في جميع المجالات ومن بينها الصاروخية والدفاعية والجوية أيضاً.

وأضاف، أن الأمريكيين على علم بشكل جيد بالقدرة الدفاعية والتسليحية للقوات العسكرية في إيرن، لذلك لم ولن يتجرأوا على القيام بأي حماقة عسكرية.

واعتبر أن التحضير الأمريكي في منطقة الخليج يحمل طابعاً نفسياً ويريدون فقط بث الرعب في قلوب الشعب الإيراني وإلا هم يدركون جيداً أن لا قدرة لهم على مواجهة القوات العسكرية الإيرانية.

وشدد على أن إيران لا تسعى وراء الحرب والصراع أبداً، ونحن ندعو دائماً إلى السلام لكننا سنرد بقوة على أي تهديد وحماقة من قبل الأمريكيين.

مقالات ذات صلة