أهم الأخبارالأخبار المحلية

الدفاعات الجوية تسقط طائرة استطلاع حديثة بالعاصمة صنعاء

متابعات | 14 مايو | مأرب برس :

تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، اليوم الثلاثاء، من إسقاط طائرة استطلاع حديثة تابعة لتحالف العدوان الامريكي السعودي في العاصمة صنعاء.

وأكد مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية استهدفت طائرة استطلاع كبيرة وحديثة لقوى العدوان بسلاح مناسب في منطقة بيت بوس جنوب العاصمة صنعاء أصابها بشكل مباشر وأدى إلى إصابتها.

الجدير بالذكر أن الدفاعات الجوية تمكنت من في ال19 من أبريل 2019م، من إسقاط طائرة تجسسية صينية حديثة في منطقة بني معاذ بصعدة وهي من نوع “wing loong”  من أفخر الصناعات العسكرية الصينية غير المأهولة، وتعتبر نسخة جيدة عن طائرة “أم كيو-9 ريبير” (MQ-9 Reaper) الأميركية.

وتوفر الطائرة خدمات المراقبة والضرب الدقيق للأهداف الأرضية على مدى 4000 كلم مع حمولة فتاكة تقدر بـ 200 كلغ من المعدات والأسلحة، وتسلح الطائرة بصاروخين جو – أرض AKD-10 مضادة للدروع من الجيل الثالث الصيني مزودة وبرادار الفتحة الاصطناعية ويمكن تزويدها بصواريخ هيلفاير.

وتحمل طائرة وينج لونج 200 كغ من الأسلحة وأجهزة الاستشعار وتستطيع التحليق في السماء لمدة 20 ساعة متواصلة، وتحلق على مسافة خمسة آلاف متر.

وقد وزع الإعلام الحربي في ذلك اليوم مشاهد وثقت لحظات إطلاق الصاروخ وإصابة الطائرة.

الجدير بالذكر أن سلاح الجو  المسير التابع للجيش واللجان الشعبية نفذ اليوم عملية عسكرية كبرى استهدفت منشآت حيوية في العمق السعودي وأدى الاستهداف إلى توقف تصدير النفط السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق