بسبب مخاوف أمنية.. شركة نفط تسحب 50 من عمالها الأمريكيين من حقل نفطي جنوب العراق

وكالات | 18 مايو | مأرب برس :

شرعت شركة إكسون موبيل النفطية الأمريكية اليوم السبت بسحب 50 من عمالها الذين يحملون الجنسية الأمريكية من حقل غربي القرنة الأول العملاق في محافظة البصرة إلى دبي.

وقالت مصادر نفطية عراقية إن شركة إكسون موبيل الامريكية بدأت منذ فجر اليوم بعملية نقل 50 من العاملين الذين يحملون الجنسية الامريكية في حقل غربي القرنة الأول في محافظة البصرة إلى دبي، عبر مطار البصرة الدولي على خلفية التصعيد الأمريكي الايراني في المنطقة.

وأضافت المصادر أن عمليات انتاج النفط الخام في حقل غربي القرنة الاول متواصلة بشكل اعتيادي وتدار بأيدي عاملة عراقية.

وذكرت أن شركات أخرى تستعد للمغادرة عبرة مطار البصرة، وهي شركات تقدم خدمات للشركات الأجنبية التي تستثمر في الحقول النفطية في محافظة البصرة.

وكان وزير النفط العراقي ثامر الغضبان أعلن أول أمس الخميس أن قوات شرطة الطاقة العراقية، توفر الأمن لجميع العاملين في الحقول النفطية العراقية وأن جميع الحقول النفطية مؤمنة.

من جهة أخرى نصحت البحرين مواطنيها بعدم السفر إلى العراق وإيران، وناشدت من هم هناك، في هاتين الدولتين، المغادرة فورا.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان إن إرشادات السفر جاءت بسبب “عدم استقرار الوضع في المنطقة والتصعيد الأخير للموقف والتهديدات للأمن والاستقرار”.

يذكر أن الأسطول الخامس الأمريكي يتمركز في البحرين.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية أمرت الموظفين غير الضروريين بالسفارة الأمريكية في العراق بالمغادرة.

يذكر أن الولايات المتحدة قامت في وقت سابق بإرسال حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط بعد تهديد طهران بإغلاق مضيق هرمز وهو أحد أهم طرق الشحن المهمة في العالم والذي يصل الخليج بخليج عمان.

مقالات ذات صلة