الجيش السوري يحبط هجمات لتكفيريين في ريفي حماة وإدلب

وكالات | 19 مايو | مأرب برس :

أحبطت وحدات من الجيش السوري محاولات تسلل تكفيريين باتجاه النقاط العسكرية والمناطق الآمنة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي وذلك في إطار الرد على خروقات التكفيريين لاتفاق منطقة خفض التصعيد.

ولفتت وكالة الأنباء السورية “سانا” إلى أن وحدات من الجيش تصدت مساء السبت لهجوم مجموعات تكفيرية من “جبهة النصرة” باتجاه المناطق المحررة والنقاط العسكرية في محور أبو الضهور بريف إدلب الجنوبي الشرقي وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد.

وذكرت الوكالة أن وحدات الجيش خاضت اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة مع مجموعات تكفيرية تتبع لجماعة جبهة النصرة التكفيرية حاولت التسلل من محور جبل شحشبو باتجاه النقاط العسكرية والمناطق الآمنة بالريف الشمالي الغربي.

وأشارت إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم وتدمير عدد من الآليات وإيقاع خسائر في صفوفها.

ولاحقا ردت وحدات الجيش بضربات مركزة بسلاحي المدفعية والصواريخ على اعتداءات تكفيريي “جبهة النصرة” والمجموعات التي تتبع له في الحواش والحويجة بالقذائف الصاروخية على النقاط العسكرية في الحويز والكركات بالريف الشمالي الغربي وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين ودمرت منصات إطلاق صواريخ.

وأحبطت وحدات من الجيش العاملة في ريف حماة الشمالي أمس هجوما لجماعات تكفيرية على محور بلدة المصاصنة ودمرت أوكارا وعتادا لهم في قريتي الصهرية والعميقة بريف حماة الشمالي الغربي.

مقالات ذات صلة