الأخبار المحليةمأرب محرقة الغزاة

أبناء محافظة مأرب يقيمون فعالية ثقافية وشعرية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام

متابعات | 26 مايو | مأرب برس :

برعاية السلطة المحلية بالمحافظة اقام ابناء محافظة مأرب مساء السبت العاصمة صنعاء أمسية فعالية ثقافية وشعرية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام علي علية السلام .

وفي الفعالية ألقى محافظ المحافظة الشيخ / علي محمد طعيمان كلمة رحب فيها بالحضور وتكلم فيها عن حياة أمير المؤمنين علي وأهمية المناسبة ومضى أبناء محاربة قوى العدوان ومرتزقتهم حتى يتحقق النصر .

وألقى الأستاذ/ عبدالغني جبران نائب مشرف المحافظة  كلمة عبر فيها عن ما يمثلة الأمام علي علية السلام للأسلام والمسلمين وأن الأقتداء بة وبأهل البيت هو إقتداء برسول الله وطاعة لله ورسولة.

وألقى الأستاذ / ابو حسين المتميز مدير الوحدة الأجماعية لأنصار الله كلمة بهذة المناسبة الهامة وحياء فيها الحضور المشرف لأبناء مأرب لإحياء هذة المناسبة وحدثهم على مواصلة السير على نهج الأمام ورفد الجبهات بالمال والرجال  .

كما القى اأستاذ/ قائد محمد علوان كلمة عن جرحى أبناء مأرب من الجيش واللجان الشعبية أكد فيها على المضي في الجهاد إقتاد بالأمام علي علية السلام حتى يتحقق النصر او الشهادة .

كما ألقى الأستاذ / احمد يحيى السقاف مدير الوحدة الأجتماعية لأنصار الله بالمحافظة كلمة تناول فيها جانب من حياة الأمام علي وجهادة وكيف ان التاريخ يعيد نفسة فؤلائك الذين تأمروا وحاربوا الأمام علي وقتلوة ذراريهم اليوم هم من يعتدون على شعبنا لأنهم نهجوا نهج الأمام علي .

كما ألقيت العديدي من القصائد الشعرية والتي عبرت عن المناسبة .

وفي الفعالية تم تكريم جرحى الجيش واللجان اشعبية من أبناء مأرب الذين بذلوا دمائهم رخيصة للدفاع عن الدين والعرض عرفانا وتقديرا لتضحياتهم .

هذا وحضر الفعالية وكيل وزارة الأوقاف الأستاذا /  صالح الخولاني ومشرف عام المحافظة الشيخ / صادق فلحان ووكيل اول المحافظة الأستاذ / محمد محسن علوان  ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من المشايخ والشخصيات الأجتماعية وجمع غفير من أبناء محافظة مأرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق