العدو الصهيوني يعتقل 6 فلسطينيين ويقلص مساحة الصيد في بحر غزة

فلسطين المحتلة | 12 يونيو | مأرب برس :

شنّت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهماتٍ واسعة في منازل الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة، فيما قلص العدو مساحة الصيد في بحر غزة بحجة اندلاع حرائق بفعل البالونات الحارقة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أنّ قوات العدو اعتقلت 6 مواطنين فلسطينيين، خلال حملة مداهمات بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

واقتاد جنود العدو المعتقلين الى منطقة مجهولة.

يذكر أن قوات العدو تشنّ عمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلّة، ويتمّ خلالها اعتقال مواطنين بشكل تعسّفي.

وفي سياق منفصل أصدرت سلطات العدو الصهيوني، مساء الثلاثاء، قرارًا بتقليص مساحة الصيد في بحر قطاع غزة، وذلك بحجة اندلاع عدد من الحرائق في غلاف غزة بفعل البالونات الحارقة.

وأفاد نقيب الصيادين نزار عياش، في تصريح صحفي  بأن سلطات العدو أبلغتهم بقرار تقليص مساحة الصيد من 15 ميلا إلى 6 أميال بحرية على طول ساحل قطاع غزة

يشار إلى أن الإعلام العبري، زعم مساء اليوم، باندلاع سبعة حرائق منذ صباح اليوم، و14 حريقا منذ بداية الأسبوع، في مستوطنات غلاف غزة؛ نتيجة بالونات حارقة أطلقت من القطاع.

ويذكر، أن العدو يسمح بالصيد لمسافات متفاوتة، لكنه عادة ما يرتكب انتهاكات بحق الصيادين الفلسطينيين، حيث يفرض حصارًا متواصلا منذ 13 عامًا، على أكثر من مليوني فلسطيني في غزة؛ مما أدى إلى تدهور أوضاعهم المعيشية والصحية.

مقالات ذات صلة