الأخبار العربيه والعالميه

وكالة إيرانية تنشر صور البحارة بعد إنقاذهم في بحر عمان

نشرت وكالة “تسنيم” الإيرانية، اليوم الجمعة، صوراً لأفراد طاقم إحدى ناقلات النفط بعد إنقاذهم، والتي تعرضت لما قيل إنه هجوم، أمس في بحر عُمان.

وذكرت هيئة الملاحة البحرية الإيرانية، أمس الخميس، أنها أنقذت 11 بحاراً من الجنسية الروسية و11 من الجنسية الفلبينية وواحداً من جورجيا، وجميعهم سالمون، وكانوا على متن الناقلة “فرونت ألتير”.

وكانت “وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية” قالت، أمس، إن سفناً إيرانية أنقذت 44 بحَّاراً أجنبياً بعد تعرُّض ناقلتي نفط لهجوم ببحر عُمان.

وأكدت البحرية الإيرانية سلامة جميع البحارة الـ44 الذين أنقذوا وكانوا على متن الناقلتين.

ويتكون طاقم ناقلة ترفع علم جزر مارشال، محملة بالإيثانول متجهة نحو تايوان، من 23 بحاراً، والناقلة الثانية “كوكاكا ريدجس”، التي ترفع علم بنما ومحملة بالميثانول، يتكون طاقمها من 21 بحاراً وكانت متجهة من السعودية نحو سنغافورة.

واستهدف هجوم جديدٌ ناقلتي نفط قادمتين من السعودية والإمارات في مياه بحر عُمان، أمس الخميس؛ وأدى إلى حدوث انفجارين كبيرين بهما.

وذكرت تقارير أن النيران اشتعلت في ناقلة بخليج عمان، بعد هجمات استهدفت ناقلات في وقت سابق بالقرب من إمارة الفجيرة، أحد أكبر مراكز تزويد السفن بالوقود في العالم ويقع خارج مضيق هرمز القريب.

ويأتي هذا الهجوم عقب هجوم سابق، في 12 مايو الماضي، استهدف ناقلتي نفط سعوديتين وسفينة إماراتية وناقلة نرويجية في ميناء الفجيرة الإماراتي، دون أن يؤدي إلى سقوط ضحايا، لكنه أثار قلقاً في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق