الأخبار الاقتصادية

الهند تفرض رسوما انتقامية على السلع الأمريكية

بدأ سريان رسوم جمركية جديدة فرضتها الهند على 28 سلعة أمريكية، ردا على قيام واشنطن مؤخرا بفرض رسوم على الواردات الهندية من الصلب والألومنيوم، اعتبارا من اليوم الأحد.

ونقلت وكالة “شينخوا” عن مصادر رسمية أن الحكومة الهندية ذكرت في “إخطار” صادر عن إدارة الإيرادات بوزارة المالية في وقت متأخر من مساء أمس السبت،أن الرسوم الجمركية تمت زيادتها على ما يصل إلى 28 منتجا أمريكيا، مما يجعل هذه المواد أعلى تكلفة في السوق الهندية.

وقال مسؤول بوزارة التجارة والصناعة الهندية في وقت سابق، إن قائمة المنتجات الأمريكية كانت تضم 29 مادة، “لكن تم استبعاد مادة واحدة”.

وذكرت وسائل إعلام هندية أن الحكومة الهندية قررت فرض رسوم انتقامية تقدر بأكثر من 200 مليون دولار أمريكي على 29 منتجا أمريكيا لمواجهة الرسوم الجزائية المفروضة على الألمنيوم والحديد الهندي.

و جاء الإعلان قبل أيام قليلة من زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للهند لمناقشة القضايا الدفاعية والتجارية.

وفي شهر يونيو من العام الماضي، أعلنت الهند رسوما انتقامية بقيمة 230 مليون دولار أمريكي على 29 سلعة أمريكية. لكنه ومنذ ذلك الحين تعلق الهند تطبيق هذه الرسوم سعيا لمعالجة المخاوف التجارية.

وتشمل المخاوف التجارية اقتراح سحب نظام التفضيلات المعمم من الولايات المتحدة بالنسبة للهند والذي دخل حيز التنفيذ في 5 يونيو، والذي قد يدفع نيودلهي إلى تطبيق الرسوم الجمركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق