عضو بالمجلس السياسي الأعلى يعلق على تصريحات محمد بن سلمان بشأن العدوان على اليمن

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن تصريحات محمد بن سلمان لصحيفة “الشرق الأوسط” تدل دلالة واضحة على أنهم يرفضون السلام في اليمن.

وأوضح الحوثي في سلسلة تغريدات نشرها على حسابِه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن تحالف العدوان داعم أساسي لملشنة المجاميع الإرهابية اليمنية ومن يراجع ما يحدث بالمناطق المحتلة يعلم يقينا أن ما يحصل ليس إعادة إعمار وإنما زيادة احتلال من خلال مليشيات تتبع التحالف وتحمل توجهات ايدلوجية هدفها الأول التغيير الديموغرافي بنظرة إقصائية قائمة على الاستعلاء.

وأكد أن النظام السعودي مع تحالف العاصفة هو من اختار الحل العسكري في اليمن ورفض الحلول السياسية وصرح المفاوضين من الإصلاح وغيرهم أن من أمرهم بعدم قبول الحل بموفنبيك أو تعز هي التوجيهات السعودية وهي موثقة وقد قال أبن عمر أن العدوان هو من أعاق الحل والأن هو من يرفض تنفيذ اتفاق السويد.

وقال الحوثي في رده على تصريحات محمد بن سلمان ” اليمن بجيشه ومؤسساته العسكرية والمدنية والأمنية هي من تواجه قيادتكم للعدوان الأمريكي السعودي البريطاني الإماراتي وحلفائه في حرب غير قانونية كما صنفها الكونجرس، وما أرتكبتم من مجازر وحصار انتج أسوء أزمة إنسانية حتى الآن كانت كافية لإيقاظ مشاعر نبلكم لو كنتم من دعاة السلام”

ولفت عضو السياسي الأعلى إلى أن ما خلفه العدوان من مأساة إنسانية وتدمير يؤكد بعده عن مصلحة اليمن .. وأضاف ” المال الذي قدم لمن يقبع في فنادق الرياض كمال سياسي انتج شراء الولاء بارتزاق حكومة المؤامرة والمجتمع يعي ذلك”.

مقالات ذات صلة