سلاح الجو المسير يهاجم مجددا مطار أبها وتوقف الملاحة فيه

شن سلاح الجو المسير هجوما بطائرة قاصف 2K على مطار أبها بعسير جنوب السعودية.

وأفادت الأنباء القادمة من مطار ابها بتوقف حركة الملاحة الجوية من وإلى المطار في أعقاب الهجوم.

ويأتي الهجوم الجديد للطيران المسير بعد مايقرب من 24 ساعة من العملية المزدوجة لسلاح لجو المسير هاجم خلالها بطائرات قاصف 2k مطاري أبها وجيزان، سبقها هجوم طال محطة وقود في مطار أبها، سبقه هجوم هجوم طال أجهزة الرادارات الملاحية لمطار ابها.

وفي الثاني عشر من يونيو الحالي شنت القوة الصاروخية هجوما صاروخيا على مطار أبها بصاروخ كروز يمني الصنع، استهدف برج المطار وأدى إلى خروج مطار أبها الإقليمي عن الخدمة وإلحاق دمار كبير في المطار، كما فتح الهجوم عيون العالم على ماساة ملايين  اليمنيين ومئات آلاف المرضى في الداخل والخارج نتيجة إغلاق مطار صنعاء بشكل تام من قبل تحالف العدوان للعام الثالث على التوالي.

ومنذ اعلان القيادة السياسية عن وضع قاعدة المطار بالمطار، لايمضي يوم دون ان تتعرض المطارات السعودية في جنوب المملكة لهجمات الطيران المسير، بهدف شل حركة هذه المطارات في نهاية المطاف حتى يرضخ العدوان للمطلب العادل ورفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي.

يشار الى ان الرياض تستخدم المطارات المدنية في جنوب المملكة في أنشطة عسكرية تتصل بعدوانها على اليمن، حيث أنشئت مركزا للتحكم بطائرات الدرون في مطار جيزان لتنفيذ مهمات رصد واغارة على الأراضي اليمنية .

وطائرة قاصف 2k  صناعة عسكرية يمنية بنسبة 100% وهي طائرة متشظية صنعت بطريقة لا تستطيع أنظمة الرادار التقاطها ورصدها وكذلك المنظومات الاعتراضية وتنفجر على ارتفاع ما بين 10 إلى 20مترا ويبلغ المدى المؤثر القاتل للطائرة 80متر * 30 بشكل بيضاوي أما المدى نصف قاتل 150متر *50مترا.

مقالات ذات صلة