احتفائية بذكرى عيد الغدير الأغر في تعز

وسط أجواء مليئة بالإخاء والألفة بين المواطنين وفرحة دينية عامرة بذكرى ولاية أمير المؤمنين واكتمال الدين القيم، أحيا أبناء محافظة تعز عيد الولاية للإمام على بن أبي طالب عليه السلام في فعاليات يوم الغدير التي يصادف ذكراها الثامن عشر من شهر ذي الحجة من كل عام وسط حضور رسمي وشعبي.

وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات والقصائد المعبرة عن الاحتفال بمناسبة الولاية الدينية القرآنية واليوم الذي يئس فيه الذين كفروا من دِين المؤمنين والذي اكتملت فيه رسالة الدين وتمت على المؤمنين نعمة الله ورضي الله للمؤمنين بدين الإسلام.

وفي كلمة السلطة المحلية التي ألقاها الوكيل صلاح بجاش أشار إلى المسيرة الإيمانية للإمام علي عليه السلام وعن مكانته عند الرسول صلوات الله عليه وعلى آله والمراحل التي عاشاها الإمام علي عليه السلام.

كما ألقيت عدد من الكلمات حيث ألقى كلمة المناسبة مقبل السدح وكلمة العلماء محمد عبد الله عباد وكلمه الترحيب ألقاها أبو بكر الرازحي. استعرضت جميعها السيرة العطرة للإمام علي عليه السلام وحياته في الإسلام ومواجهة الطواغيت والظالمين ونصرة المستضعفين.

وأشارت أيضا إلى أهمية التولي الصحيح حيث أن البديل سيكون تولي الظالمين وتولي اليهود والنصارى وستكون الأمة مهيئة للشتات والانحراف بشكل أكبر وأن واقع الأمة اليوم يدفعها إلى التمسك بمبدأ الولاية امتثالاً لأمر الله عز وجل.

الحضور الكبير في محافظة تعز بهذه المناسبة العظيمة جسد الصورة للتأكيد على الوعي المتزايد لأبناء محافظة تعز حول مفهوم ثقافة الولاية ويوم الغدير بالشكل الصحيح البعيد كل البعد عن أكاذيب وهرطقات المنافقين وأذياله .

مقالات ذات صلة