مؤسسة الشهداء تحتفي بزفاف 146 عريس من أبناء الشهداء

احتفلت مؤسسة الشهداء في صنعاء، اليوم الأربعاء, بزفاف 146 عريس من أبناء الشهداء في العرس الجماعي الثالث بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للزكاة.

وفي مراسيم الاحتفال بحضور وزير الإعلام ضيف الله الشامي ووزير الصحة الدكتور طه المتوكل وعضو مجلس الشورى خالد المداني وأمين العاصمة حمود عباد  ووكيلا الهيئة العامة للزكاة المساعدين الدكتور علي الأهنومي ورضوان حميد الدين, أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أهمية ما يمثله العرس الجماعي من وفاء للشهداء العظماء الذين بذلوا حياتهم رخيصة في سبيل الله ومن أجل الدفاع عن حياض الوطن.

ولفت الشيخ أبو نشطان إلى أن هذا الاحتفال يأتي باهتمام كبير من السيد القائد عبدالملك الحوثي ورئيس الجمهورية مهدي المشاط بأبناء الشهداء باعتبارهم تاج كل الأحرار في هذا الوطن.

وثمن رئيس الهيئة جهود مؤسسة الشهداء التي الرائدة دائما في تقديم المفاجئات العظيمة من خلال الاهتمام الكبيرة بأبناء الشهداء.

من جانبه، قال مساعد المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء عبدالسلام الطالبي “في هذه المناسبة العظيمة العرس الجامعي الثالث لأبناء الشهداء نحتفي بزفاف أكثر من 140 عريس من محافظات.. أمانة العاصمة , صنعاء , عمران , حجة , الجوف , ريمه , إب , تعز, لحج مارب , البيضاء , ذمار , النازحين في الأمانة”.

وأكد الطالبي بأن هذا العرس وفاء لأهل الوفاء وأقل ما يمكن تقديمه لأبناء الشهداء الذين كانوا كرماء بتضحياتهم واسهموا في تحقيق الأمن، مشيدا بجهود ما ساهم وساند مؤسسة الشهداء في إنجاح هذه المناسبة العظيمة.

وأوضح وكيل هيئة الزكاة المساعد محمد حيدره إلى أن الهيئة العامة للزكاة ساهمت في هذه الفعالية بتقديم 200 الف ريال لكل عريس البالغ عددهم  146 بالإضافة إلى تقديم لهم هدايا عينية.

تخلل الفعالية التي حظيت بحضور رسمي وشعبي من مختلف محافظات الجمهورية الأناشيد والقصائد الشعرية ورقصات البرع.

 

مقالات ذات صلة