الجيش السوري يقضي على آخر فلول التكفيريين بريف حماة

استعاد الجيش السوري السيطرة على بلدات اللطامنة وكفر زيتا ولطمين ومورك ومعركبة واللحايا بريف حماة الشمالي بعد القضاء على آخر فلول التكفيريين فيها، وذلك بعد إحكام السيطرة على مدينة خان شيخون الاستراتيجية بريف إدلب الجنوبي.

 وأوضح مراسل “المسيرة” أن الجيش السوري يمشط ريف حماة الشمالي تمهيداً لإعلانه رسمياً خالياً من التكفيريين  لأول مرة منذ العام 2013.

وأفادت وكالة “سانا” أن وحدات الجيش وبعد بسط سيطرتها على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي وتمشيط المدينة من مخلفات التكفيريين واصلت عملياتها القتالية جنوبا باتجاه مناطق انتشار الجماعات التكفيرية بريف حماة الشمالي وبسطت سيطرتها على بلدات اللطامنة وكفر زيتا ولطمين ومورك ومعركبة واللحايا بعد اشتباكات مع تكفيريي “جبهة النصرة”.

وكانت قناة “الإخبارية السورية” قد أعلنت، في وقت سابق، أن الجيش السوري يفرض طوق خانق على الجماعات التكفيرية بريف حماة الشمالي.

وبينت أن الجيش يواصل عمليات التمشيط للمناطق التي طهرها من رجس الجماعات التكفيرية، وأنه يتقدم على الطريق السريع حماة حلب ويحقق تقدم لعدة كيلومترات.

وأشارت إلى أن تقدم الجيش قطع طريق الإمداد على الجماعات التكفيرية والاحتلال التركي الداعم لها، لافته أن الاحتلال التركي فشل في تقديم الدعم للجماعات التكفيرية عند نقطة مورك

وحرر الجيش السوري أكثر من 12 تل استراتيجي استخدمتها الجماعات التكفيرية المسلحة، التي تكبدت خسائر فادحة في الأفراد والعتاد خلال تقدم وحدات الجيش السوري

وطهرت وحدات الجيش السوري خلال العمليات الأخيرة مائة بلدة وقرية بريفي حماة وإدلب.

مقالات ذات صلة